موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/08/2009 ندوة حول ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية

جريدة دار الخليج - الاربعاء 19 اغسطس 2009

نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي ومجموعة الإمارات
ندوة حول ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية

دبي “الخليج”:
أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس عن نجاح الندوة التعريفية التي نظمتها مؤخراً بالتعاون مع مجموعة الإمارات، وركزت على مختلف سبل ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية .
قدمت هيئة كهرباء ومياه دبي في ورشة العمل التي أقيمت في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات على مدى أربعة أيام نصائح وتوصيات قيّمة بشأن الحفاظ على الموارد الطبيعية، وأهمية تحقيق التوازن في الحمل الكهربائي خلال ساعات الذروة مما يساعد في توفير الطاقة،
واطلع المشاركون في الندوة من موظفي مجموعة الإمارات والزائرين على أهم الأدوات والمبادئ التوجيهية حول سبل تقليص هدر الطاقة من خلال الاستخدام المنطقي والمسؤول للمياه والكهرباء .
وخلال الندوة تم التركيز على طرق استخدام أدوات محددة مثل جهاز الإشباع بالهواء لتحقيق وفورات تصل إلى أكثر من 40% في استهلاك المياه، إضافة إلى أن الورشة تضمنت نصائح للمستهلكين حول استخدام مصابيح وتجهيزات إضاءة موفرة للطاقة بهدف الاقتصاد في استخدام الطاقة . وفي إطار سعيها للمساهمة في عملية تغيير سلوك المتعاملين في مختلف المجالات، قدمت هيئة كهرباء ومياه دبي تسهيلات خاصة بالتسجيل والدفع الإلكتروني (ePay) لتوفير الجهد والوقت على المتعاملين، إضافة إلى جائزة المستهلك المثالي التي تكرم المستهلكين تقديراً لجهودهم في ترشيد استهلاك الطاقة في منازلهم .
وأشار سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة إلى أهمية حملات التوعية والتثقيف التي تنفذها الهيئة، مؤكداً الحرص على وصول هذه الحملات إلى كافة المتعاملين مع الهيئة بكافة فئاتهم، ومثمناً الاستجابة الكبيرة من متعاملي الهيئة لهذه الحملات الامر الذي نتج عنه وفورات كبيرة وملحوظة في كميات الاستهلاك بما يخدم توجهات الهيئة نحو المحافظة على مواردنا من الهدر وفي الوقت نفسه حماية البيئة من التلوث .
وقالت المهندسة أمل كوشك، مدير أول إدارة الأحمال والتعرفة في هيئة كهرباء ومياه دبي: “تفخر هيئة كهرباء ومياه دبي بشراكتها مع مجموعة الإمارات في هذه الحملة فنحن نسعى دائماً إلى نشر أفضل الممارسات بين الزائرين ومختلف الجهات المرتبطة بعملياتنا، ومن هنا نقوم بتوزيع أجهزة موفرة للطاقة مثل جهاز الإشباع بالهواء، ومصابيح توفير الطاقة، كما نعمل على تنظيم حملات حول الطرق المثالية لاستخدام هذه الأجهزة، التي لا تساعد فقط على ترشيد استخدام الطاقة والحد من انبعاثات الكربون، وإنما تساهم أيضاً في تحقيق وفورات كبيرة على فواتير الكهرباء” .
وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي التي تقود حملة الحفاظ على الطاقة في المنطقة، قد أطلقت عدة برامج ومبادرات في هذا الإطار، من بينها المشاركة في فعاليات يوم البيئة العالمي التي شهدت تنظيم سلسلة من المعارض وورش العمل حول إعادة تدوير المياه والأوراق، كما حققت مشاركة ناجحة ضمن فعاليات مؤتمر يوم المياه الذي عقد مؤخراً .
وفي مبادرة أطلقتها مؤخراً، قامت الهيئة بتكريم 13 متعاملاً بمنحهم جائزة المستهلك المثالي التي بلغت قيمتها الإجمالية 22 ألف درهم، تقديراً لجهودهم في الحد من استهلاك المياه والكهرباء، كما أن حملة الترشيد “من أجل غد أفضل” التي هدفت إلى تشجيع طلاب المدارس والجامعات في دبي على ترشيد استهلاك الطاقة، ساعدت المؤسسات المشاركة على التقليل من استخدام المياه بنسبة تقارب 42% . وشاركت فيليبس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الإضاءة، وشركة غروهي، المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المياه، في دعم فعاليات هذه الندوة .

مرسوم اتحادي في شأن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة والموارد الطبيعية
هيئة الكهرباء والمياه بدبي تنجح في ترشيد الاستهلاك
"كهرباء الشارقة" تدعو عملاءها إلى ترشيد الاستهلاك
الإمارات تنضم إلى اتفاقية حماية وحسن استخدام الموارد الطبيعية
مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطلق مبادرة لترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة