موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/08/2009 تعاونية رأس الخيمة تخفض أسعار 300 سلعة إلى سعر التكلفة

جريدة دار الخليج - الاربعاء 19 اغسطس 2009

تعاونية رأس الخيمة تخفض أسعار 300 سلعة إلى سعر التكلفة

رأس الخيمة عدنان عكاشة:
أعلنت جمعية رأس الخيمة التعاونية تخفيض أسعار 300 سلعة، تغطي مختلف المواد الغذائية والتموينية والسلع المختلفة، اعتبارا من أمس، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، انسجاما مع أجواء الشهر الفضيل، وبهدف تخفيف الضغوط المادية والمعيشية عن كاهل الأسرة .
أكد نايف جكة، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رأس الخيمة التعاونية، أن “جميع السلع المشمولة بالتخفيضات تباع حاليا بأسعار التكلفة، في ظل اقتراب حلول شهر رمضان، وصولا إلى مواجهة ظاهرة الغلاء وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية في الأسواق المحلية خلال المراحل الماضية، ومدّ يد العون إلى الشرائح الاجتماعية ذات الدخل المحدود” .
ولفت إلى أن “التخفيضات تضم قائمة طويلة من السلع والمواد الغذائية، من أبرزها الأرز والحليب وزيوت الطعام والجبنة بأصنافها والسمن والطحين وسواها”، معتبرا أن “التخفيضات خلال رمضان المقبل تعد من الأكبر من نوعها، التي تقدمها الجمعية منذ إنشائها، مشيرا إلى أن “خفض الأسعار بمناسبة حلول رمضان عادة دأبت عليها إدارة الجمعية على مدار السنوات الماضية، انسجاما مع الأهداف التي وضعتها الجمعية نصب عينيها” .
في الإطار ذاته، أكد لياقت علي، مدير عام تعاونية رأس الخيمة، “توافر مختلف السلع ومواد الغذاء والاحتياجات الضرورية للأهالي خلال شهر رمضان، من بينها السلع الغذائية ذات الخصوصية الرمضانية، والتي يتضاعف الإقبال عليها خلال الشهر، في فروع الجمعية الستة المنتشرة في مناطق الإمارة، في كل من مدينة رأس الخيمة ومنطقة النخيل والظيت الجنوبي والظيت الشمالي والرمس وأذن” .
وقال إن “حجم الإقبال من قبل المستهلكين على شراء متطلبات الشهر الكريم تصاعد خلال الأيام الماضية، بنسبة زيادة قدرت ب 15% أمس الأول تحديدا” . وتوقع “تضاعف الإقبال بصورة مطردة خلال الأيام القليلة المقبلة، مع بدء العد التنازلي لمطلع الشهر المبارك” .
وشددت تعاونية رأس الخيمة على “اتباعها سياسة تقوم على الشفافية والوضوح مع المستهلكين والجهات المختصة، وأبدت استعدادها ل”عرض فواتير البيع والشراء لمن يرغب من الأهالي والمسؤولين، للتأكد من البيع بسعر التكلفة، في إطار تعزيز أواصر علاقات الجمعية التعاونية مع المجتمع” .
وألمحت إلى “حرصها على الابتعاد عن بعض السياسات المشبوهة، التي تتبعها بعض الأسواق الاستهلاكية والمؤسسات التجارية ومحلات السوبر ماركت الكبرى، من أبرزها التحايل على الزبائن، عبر تخفيض أسعار بعض السلع ورفع أسعار أخرى، وهو ما يعني إيهام المستهلكين بوجود (تخفيضات) غير موجودة على أرض الواقع” .


قانون في شأن حماية المستهلك
قانون بإنشاء جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
قرار وزاري بتعديل مدة العمل بالأسعار الجديدة
قرار بشأن نظام إدراج وتداول السلع وعقود السلع
"الشارقة التعاونية" تطلق حملة السلع الرمضانية
الاتحاد التعاوني يطلق حملة لتخفيض أسعار 89 سلعة
أبوظبي التعاونية تطرح 260 سلعة رمضانية بسعر التكلفة
"الاقتصاد" تتعهد بتوفير السلع ومنع الاحتكار في رمضان
حماية المستهلك تواصل حملات التفتيش وتؤكد تثبيت الأسعار في رمضان