موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/08/2009 ندب وتكليف موظفين في وزارة البيئة

جريدة دار الخليج - الاربعاء 19 اغسطس 2009

ندب وتكليف موظفين في وزارة البيئة

دبي “الخليج”:
أصدر الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه قرارا بنقل وتبعية موظفي الهيئة الاتحادية للبيئة بهدف تنظيم العمل البيئي في الدولة، ولتكون المرجعية البيئية واحدة، وبناء على قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2006 في شأن تخويل وزير البيئة والمياه ببعض المهام الوزارية .
كما اصدر قرارا وزاريا آخر، يقضي بانتداب وتكليف موظفي الوزارة لشغل المناصب القيادية بالإضافة إلى تحديد تبعية الموظفين إلى الإدارات والقطاعات المختلفة .
وجاء في القرار انتداب عبيد جمعة المطروشي للقيام بمهام المدير العام، حيث يندرج تحت قطاع المدير العام خمسة قطاعات مختلفة وهي قطاع البيئة وقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية، وقطاع شؤون الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة، والشؤون الفنية، وقطاع الخدمات المساندة، بالإضافة المناطق والمكاتب، وإدارة التميز المؤسسي .
وقد تم تعيين سلطان عبد الله علوان مديرا تنفيذيا للشؤون الزراعية والحيوانية وتندرج عدد من الإدارات تحت هذا القطاع، وهي إدارة الصحة الحيوانية والنباتية، وإدارة الحجر، وإدارة التنمية الزراعية، وإدارة تنمية الثروة الحيوانية، وإدارة سلامة الأغذية .
وتم ندب الدكتورة مريم حسن الشناصي للقيام بمهام المدير التنفيذي للشؤون الفنية، والتي أشارت بدورها الى ان الإدارات التي تتبع قطاع الشؤون الفنية هي إدارة المختبرات وإدارة مركز أبحاث الأحياء البحرية وإدارة محطات التجارب بالإضافة إلى إدارة مركز المعلومات والإحصاء وإدارة التثقيف والتوعية .
وقد تم تكليف سيف محمد الشرع بمهام المدير التنفيذي للموارد المائية والمحافظة على الطبيعة، ويتبع القطاع إدارة الموارد المائية وإدارة البيئة البحرية والمناطق الساحلية، وإدارة الثروة السمكية، وإدارة التنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية، وإدارة مكافحة التصحر، وإدارة السدود، وأشار سيف الشرع الى ان الموارد المائية تمثل جزءاً كبيراً من جغرافيا دولة الإمارات العربية المتحدة، وإن الخطط والأهداف الاستراتيجية الموضوعة ستعمل على إيجاد أفضل السبل للحفاظ عليها وتنميتها .
كما كلف شبر السيد شرف بالإضافة إلى مهام عمله السابقة كمدير للإدارة المالية، القيام بمهام المدير التنفيذي للخدمات المساندة على أن تتبعه إدارة الموارد البشرية، وإدارة الموارد المالية، وإدارة الشؤون القانونية، وإدارة الخدمات، وإدارة تقنية المعلومات .
يذكر أنه تتبع عدد من الإدارات للوزير، حيث كلفت المهندسة غالية المدفع القيام بمهام مدير مكتب الوزير، وخليفة النابودة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء، والمهندس حمد المطروشي مديرا للتدقيق الخارجي، وغانم راشد الشامسي مديرا للتدقيق الداخلي، وهند أحمد شاكر مدير إدارة الاتصال الحكومي، وحبيب حسن العبودي مدير إدارة التعاون الدولي .
من ناحية أخرى نظمت وزارة البيئة والمياه صباح امس في ديوان الوزارة بدبي محاضرة إرشادية لموظفيها حول التطوع في حماية البيئة قدمها العميد محمد صالح بداه العوضي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية، بحضور الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه والمديرين التنفيذيين وعدد كبير من الموظفين .
وأثنى الوزير على مبادرة وزارة الداخلية في تقديم مثل هذه المحاضرات، والتي تكمن أهميتها في إيجاد شراكات وخلق تنمية شاملة في المجتمع .
من جانبه عرف العميد محمد صالح التطوع وبين أهميته وأهدافه وتاريخه في دولة الإمارات ودول أوروبا، وأشاد باعداد مراكز التطوع بدولة الإمارات وانتشارها حيث بلغ عددها حوالي 120 مركزاً على مستوى الدولة .


قانون اتحادي بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة
قانون اتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1993 بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة
قرار في شأن الأنظمة للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
أمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
استبيان يهدف لحماية البيئة وتطويره
وزارة البيئة تشكّل لجنة استقطاب الكوادر الوطنية
صقر يصدر قانون هيئة حماية البيئة في رأس الخيمة
الدعوة إلى إنشاء صندوق يدعم مشاريع حماية البيئة
قرار بتكليف70 إدارياً شاباً بوزارة البيئة في مهام قيادية
لجنة في الاستشاري الوطني تناقش اقتراحات بشأن حماية البيئة
دراسة تدعو لإجراءات قانونية لضمان التزام الأعمال بحماية البيئة
مجلس رمضاني في عجمان يوصي بإنشاء مجلس أعلى وقانون لحماية البيئة