موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/11/2009 فرع جديد للتوجيه الأسري في محكمة بني ياس

جريدة دار الخليج - الأربعاء 18/11/2009

فرع جديد للتوجيه الأسري في محكمة بني ياس

أبوظبي - “الخليج”:
افتتحت دائرة القضاء في أبوظبي مؤخراً فرعاً جديداً لإدارة التوجيه الأسري في محكمة بني ياس وذلك لتلبية احتياجات سكان تلك المنطقة . ويأتي ذلك ضمن جهود الدائرة الرامية إلى التوسع في تقديم الخدمات العدلية في كافة أرجاء إمارة أبوظبي ولضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة وفي مقدمتها سهولة الوصول إلى خدمات عدلية فاعلة .
وتسعى دائرة القضاء من خلال افتتاح الفرع الجديد للتوجيه الأسري في محكمة بني ياس إلى زيادة نقاط وصول الجمهور إلى خدمات الدائرة العدلية في مواقع مناسبة ومراعاة التوزع السكاني الجغرافي، ويدعم هذا التوسع نطاق التعامل مع جمهور المتعاملين والمراجعين بكافة فئاتهم، ويتماشى الفرع الجديد مع التطور الكبير الذي سجلته أعمال التوجيه الأسري في أبوظبي، وتتكامل أعمال التوجيه الأسري في أدائها مع الفرع الجديد لعقود الزواج الذي تم افتتاحه سابق في محكمة بني ياس .
وتتولى إدارة التوجيه الأسري مهمة تقديم الاستشارات الأسرية القانونية باستقبال المعنيين في مقر التوجيه الأسري أو بواسطة الهاتف .
ويتم تسجيل الشكوى في التوجيه الأسري بإجراءات بسيطة من خلال تعبئة استمارة المعلومات المطلوبة وترفق صورة إثبات الشخصية وصورة عقد الزواج، إذا كان الخلاف بين الزوجين، ويتم إعلام الطرف الآخر بطلب الطرف الأول وشكواه عن طريق الهاتف والموعد المقترح، وإذا تعذر فيتم إعلامه رسميا عن طريق المحكمة ويحدد له موعد للحضور وإذا تعذر إعلامه نهائيا تحال الشكوى للمحكمة إذا رغب في ذلك الطرف المشتكي .


قانون بإنشاء مؤسسة التنمية الأسرية
قرار رقم (21) لسنة 2004م بإنشاء قسم التوجيه الأسري
قرار رقم (543) لسنة 2003م بإنشاء قسم التوجيه الأسري
468 خلافاً أسرياً نظرها قسم التوجيه الأسري منذ بداية العام
لجنة التوجيه الأسري في رأس الخيمة تنظر 24 نزاعاً خلال سبتمبر
التوجيه الأسري في رأس الخيمة يحل 336 خلافاً قبل وصولها إلى القضاء