موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/10/2009 غباش: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة في مجال الثقافة والفن والتراث

جريدة دار الخليج - الأحد 18 أكتوبر 2009

أكد أهمية فعاليات أيام الخليج في روما
غباش: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة في مجال الثقافة والفن والتراث

أكد صقر غباش وزير العمل رئيس المجلس الوطني للإعلام أهمية مشاركة دولة الامارات العربية المتحدة في فعاليات أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تقام في العاصمة الايطالية روما في الفترة من 19-22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات (وام) ان قيام ادارة الإعلام الخارجي بالمجلس الوطني للاعلام بتنسيق مشاركة الدولة في هذه الفعاليات يعد خطوة مهمة تهدف الى تعزيز الحوار الثقافي والاقتصادي والاعلامي بين دول مجلس التعاون وايطاليا بوجه خاص والاتحاد الاوروبي عموما.
أكد غباش حرص دولة الامارات وبقية دول المجلس على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجمهورية الايطالية واعطائها قوة زخم جديدة في المرحلة المقبلة للوصول الى الشراكة الاقتصادية وتطوير التعاون الاستثماري والتجاري والصناعي والثقافي لدى الجانبين.
وقال ان هذه الفعاليات حسب البرنامج المعد من الامانة العامة لمجلس التعاون والجانب الايطالي تهدف الى تعزيز العلاقات الثقافية ودعم الشراكة القائمة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية الايطالية.
وتوقع ان تسهم هذه الفعاليات في تنمية العلاقات الثنائية بين دولة الامارات وايطاليا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية إضافة الى العلاقات في اطار مجلس التعاون الخليجي.
وأكد صقر غباش حرص دولة الامارات على تعزيز وتنمية علاقات التعاون مع ايطاليا.
وأوضح أن كلا البلدين يشكلان وجهات سياحية لما يملكانه من مقومات سياحية متميزة، داعيا الى استثمار جميع الامتيازات والبناء عليها في تطوير الحركة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وأضاف ان الحضور الاماراتي في بينالي البندقية أظهر لزائريه الفن الحديث لمنطقة الخليج والعالم العربي، مشيرا الى ان هذه المشاركة كانت هي الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وأنها أكدت حرص الامارات على المشاركات في الفعاليات الفنية الدولية.
وقال ان دولة الامارات تبذل جهودا كبيرة في مجال الثقافة والفن والتراث بهدف تعزيز موقعها في العالم ونحن نسعى الى بناء حجر أساس لهذه العلاقة لتمتينها وايجاد مبادرات مشتركة ليس في المجال الثقافي فقط بل السياحي والتعليمي والاقتصادي وغيره من المجالات.
وأشاد بالدور الذي تلعبه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في جعل العاصمة مركزا للثقافة في المنطقة من خلال تشجيعها للعمل الابداعي والفكري والثقافي والمعارض التشكيلية الفنية وحرصها الدائم على الانفتاح على العالم وايمانها بحوار الحضارات الذي سيعزز بلا شك علاقاتها مع كافة الدول بمختلف ثقافاتها.
وأكد أن السنوات المقبلة ستحمل الكثير من التعاون والتنسيق في مجال الثقافة الذي من شأنه ان يبني جسرا للتحاور وفهم الآخر بيننا وبين دول الخليج بشكل عام ودولة الامارات بشكل خاص.
وقال صقر غباش “اننا نقدر الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الثقافية في الدولة وفي دبي والشارقة بوجه خاص من خلال مشاركاتها الثقافية والفنية في العواصم الاوروبية لتعزيز التفاهم والتعريف بالثقافة الوطنية لدى الشعوب الاوروبية”.
وتشهد العلاقات الاماراتية - الايطالية المزيد من التطور في كافة المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية والاعلامية والرياضية حيث قامت هيئة أبوظبي للسياحة بافتتاح مكتبين جديدين في إيطاليا في كل من العاصمة السياسية روما والعاصمة التجارية ميلانو في مايو/ أيار 2009.
وتشارك مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية في فعاليات أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها روما حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي.


قانون بإنشاء هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث
مرسوم بتشكيل مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث