موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/10/2009 1.4 مليون شخص سجلوا في السجل السكاني والهوية

جريدة دار الخليج - الأحد 18 أكتوبر 2009

1.4 مليون شخص سجلوا في السجل السكاني والهوية

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
ارتفع إجمالي عدد المسجلين في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية حتى مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري الى نحو أكثر من مليون و400 ألف من المواطنين والمقيمين على مستوى الدولة .
وتجري هيئة الإمارات للهوية حالياً تسجيل الفئة الرابعة في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، والتي تضم المقيمين من عمال المشاريع في قطاع الإنشاءات والتشييد والبناء والعاملين في القطاع الخاص، وتشمل كافة العمالة غير الماهرة في هذا القطاع من دون استثناء، وكان قد بدأ التسجيل لها في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2010 .
ومع بدء تسجيل الفئة الرابعة أصبح التسجيل متاحاً لجميع المقيمين بالدولة من خلال مراكز التسجيل المنتشرة في كافة أنحاء الدولة، والتي توفر من خلالها الهيئة العديد من التسهيلات للمتقدمين للتسجيل في النظام .
وستنفذ الهيئة خلال المرحلة المقبلة استراتيجية للتسجيل تشتمل على مجموعة فاعلة من الحلول التي تعمل الهيئة على تحسينها من أجل تحسين خدماتها وإعادة هندسة إجراءاتها لزيادة نسب التسجيل اليومية، بالإضافة الى إعادة تصميم مراكز التسجيل لضمان الانسيابية أثناء التسجيل .
وتوفر الهيئة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهم في سرعة إنجاز عملية التسجيل، ومنها خدمة تعبئة استمارة التسجيل الإلكتروني، والمتاحة مجاناً للمتعاملين عبر موقعها الإلكتروني، وتتيح إمكانية ملء استمارة التسجيل قبل التوجه الى مراكز التسجيل من خلال الموقع، والتأكد من صحة البيانات والمعلومات المدونة بالاستمارة، بما يسهم في سرعة إنجاز عملية التسجيل .


قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
هيئة الهوية تسعى لسرعة إنجاز السجل السكاني
توحيد وتبسيط إجراءات التسجيل في السجل السكاني
تسجيل الفئة الرابعة في السجل السكاني مطلع أكتوبر
وفد يمني يتعرف إلى نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
98% نسبة المواطنين المسجلين في السجل السكاني 2005
سيف بن زايد اعتبر مشروع السجل السكاني من أهم المشاريع
انتهاء مهلة تسجيل الفئة الثالثة في السجل السكاني في نهاية الجاري
90% نسبة انخفاض تسجيل المواطنين في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
محاضر ضبط لاستحقاق الغرامات على المتخلفين عن التسجيل في السجل السكاني