موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/08/2009 بحث تعزيز التعاون الإعلامي بين شركة أبوظبي والمجلس الوطني للإعلام

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 18 اغسطس 2009

بحث تعزيز التعاون الإعلامي بين شركة أبوظبي والمجلس الوطني للإعلام

قام ادوارد بورغيردينغ الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي للاعلام أمس الأول بزيارة عمل الى المجلس الوطني للإعلام التقى خلالها ابراهيم العابد مدير عام المجلس .
وتم خلال الزيارة بحث أوجه التعاون بين الجانبين لتعزيز العمل الاعلامي وتطويره في ضوء المشروعات الاعلامية المستقبلية وتلك القائمة حاليا في ابوظبي ودولة الامارات عموما لخدمة المجتمع .
وأبدى بورغيردينغ ترحيبه لهذا التعاون المثمر، مؤكدا الحرص على استمرار اللقاءات الدورية مع المسؤولين في المجلس لخدمة الاهداف المشتركة للنهوض بصناعة الاعلام .
واشاد بالمشروع الذي ينفذه المجلس الوطني للاعلام وهيئة تنظيم الاتصالات ويعرف باسم “مشروع قياس نسبة مشاهدي التلفزيون في دولة الإمارات العربية المتحدة” . وقال ان شركة ابوظبي للاعلام تدعم جهود المجلس الوطني للإعلام وهيئة تنظيم الاتصالات وتشارك معهما في مبادرة قياس نسبة مشاهدي التلفزيون في الدولة باعتبارها خطوة أساسية في مسيرة تطوير صناعة الإعلام في دولة الإمارات نحو آفاق أرحب سواء على صعيد البرامج أو الإعلانات .
وتطرق الى مشروعات شركة أبوظبي للإعلام ونهجها المتمثل بتوسيع انتشارها الرقمي العالمي وعلامتها التجارية ونيتها إنشاء استوديو متخصص عالمي المستوى لابتكار ألعاب تجمع عددا كبيرا من اللاعبين من حول العالم عبر الإنترنت .
وقال ان الاستديو الجديد يعتبر الأول من نوعه في المنطقة ويتخذ من أبوظبي مقرا له وذلك بالتعاون مع شركة غازيليون للترفيه ليكون جزءا من أول مشروع مشترك في قطاع الألعاب في المنطقة .


قانون اتحادي بشأن إنشاء مؤسسة الإمارات للإعلام
قرار رقم (14) لسنة 2006م في شأن نظام المجلس الوطني للإعلام
قرار رقم (32) لسنة 2008 قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2008 في شأن نظام المجلس الوطني للإعلام
خليفة يصدر قانوناً بإنشاء شركة أبوظبي للإعلام
المجلس الوطني للإعلام ينظم ورشة حول المحتوى الإعلامي
المجلس الوطني للإعلام يقر مشروع قانون الأنشطة الإعلامية
إقرار هيكلي ديوان نائب رئيس مجلس الوزراء والمجلس الوطني للإعلام