موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/04/2009 القطامي يناقش مع المجلس الصحي قانوني المسؤولية الطبية وتراخيص مراكز الإخصاب

جريدة البيان 18 أبريل 2009 ، 23 ربيع الآخر 1430هـ، العدد 10531

القطامي يناقش مع المجلس الصحي قانوني المسؤولية الطبية وتراخيص مراكز الإخصاب

ترأس معالي حميد القطامي وزير الصحة صباح أول من أمس في مبنى ديوان الوزارة بدبي الاجتماع الثالث للمجلس الصحي المنوط به تطوير الخدمات الصحية والعلاجية في الدولة بما يتماشى مع المعايير العالمية، وقد ناقش الاجتماع العيد من المسائل المتعلقة بالأمور الصحية وعلى رأسها قانونا المسؤولية الطبية .
وترخيص مراكز الإخصاب في الدولة والتي أخذت الكثير من الوقت والجهد للحصول على موافقة الجهات المختصة بالتشريع في الدولة وعلى رأسها مجلس الوزراء والمجلس الوطني الاتحادي لافتا إلى أن هذه القوانين ستدخل حيز التطبيق العملي وسترى النور في الفترة القريبة المقبلة، وأكد معالي حميد القطامي أن هذه القوانين ستعمل على توفير مزيد من الضمانات الكافية لتحقيق ممارسات طبية سليمة تضمن حقوق وواجبات كل من الكوادر العاملة في هذا المجال والمستفيدين من الخدمات الصحية من المواطنين والمقيمين.
وأشار القطامي إلى أن الوزارة والجهات المختصة تدرس حاليا تفاصيل اللائحة التنفيذية الخاصة بتطبيق قانوني المسؤولية والبحوث في الدولة حتى تكون متوافقة تماما مع نصوص المواد التي يتضمنها القانون، وأكد المجلس على أهمية إقامة دورات تدريبية تأهيلية متخصصة بالمسؤولية الطبية، والاهتمام بالتعليم المستمر لتوعية الأطباء بحقوقهم وواجباتهم من خلال عقد دورات وورش عمل وحلقات نقاشية.
وتوعية المجتمع بأهمية القانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2008 بشأن المسؤولية الطبية لخدمة الطبيب والمريض على حد سواء. وبدوره أوضح الدكتور علي أحمد بن شكر مدير عام الوزارة أمين عام المجلس أن عرض اللائحة التنفيذية على المجلس الصحي إنما أتت تأكيدا لتحملألا مسؤولية كافة الجهات المعنية في مجال الخدمات الصحية لاعتبارهم شركاء أساسيينألا في ذات المجال. وقال بأن الاجتماع الرابع سوف يعقدألا غدا الأحدألا في إمارة ابوظبي لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانون ترخيص مراكز الإخصاب بالدولة وعرض الإستراتيجية الوطنية لمكافحة داء السكري المعتمدة من قبل المجلس الوزاري للخدمات.

 دبي ـ «البيان»

قانون رقم (13) لسنة 2007 بإنشاء هيئة الصحة في دبي
قانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة الصحة - أبو ظبي
مرسوم رقم (49) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة دائرة الصحة والخدمات الطبية
مرسوم رقم (66) لسنة 2007م في شأن اتفاقية تعاون في مجال الصحة العامة والعلوم الطبية بين وزارة الصحة في الدولة ووزارة الصحة في جمهورية أذربيجان
قرار رقم (10) لسنة 2008 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة
قرار رقم (470) لسنة 2005م بشأن تصفية الجمعية التعاونية للعاملين بدائرة الصحة والخدمات الطبية
قرار رقم (1) لسنة 2004م باعتماد أجور الخدمات الصحية في مختبرات دائرة الصحة والخدمات الطبية
قرار رقم (5) لسنة 2004م باعتماد رسوم خدمات النقل بالإسعاف التي تقدمها دائرة الصحة والخدمات الطبية
أمر محلي رقم (2) لسنة 2004م بتعديل الأمر المحلي بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي
«الصحة» تبدأ اليوم العمل بالهيكل التنظيمي الجديد
الصحة: قرار بتشكيل لجنة لدراسة تكلفة الخدمات الصحية