موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/02/2008 "جنسية دبي" تفتتح مركزاً جديداً لعملياتها في أم سقيم

دار الخليج - الاثنين  2008-02-18

"جنسية دبي" تفتتح مركزاً جديداً لعملياتها في أم سقيم

- دبي - "الخليج":
افتتح العميد محمد أحمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي وحسين لوتاه مدير بلدية دبي بالوكالة صباح امس مركز الخدمات الجديد لجنسية دبي في مركز أم سقيم التابع لبلدية دبي ليقدم بذلك معظم الخدمات التي تقدمها إدارة الجنسية والإقامة بدبي.
ويقدم الفرع رقم 12 لإدارة الجنسية والإقامة في دبي مجموعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين من الشركات والأفراد مثل خدمات الإقامة وأذونات الدخول بأشكالها المختلفة ومعاملات خدم المنازل وخدمات نقل الكفالة وخدمات تعديل الوضع، على أن يتم توفير كافة خدمات الإدارة الأخرى التي تهم المتعاملين في المستقبل القريب، وتمتد ساعات العمل في الفرع الجديد من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الثانية والنصف ظهراً من الأحد إلى الخميس.
وقال حسين لوتاه إن وجود إدارة الجنسية والإقامة في مركز خدمات أم سقيم يعتبر إضافة نوعية للخدمات المقدمة من الدوائر الحكومية الموجودة في المركز مثل دائرة المحاكم وهيئة الطرق والمواصلات، وذلك لطبيعة خدماتها الضرورية للمواطنين والمقيمين على حد سواء.
وقال العميد محمد أحمد المري إن افتتاح المركز الجديد في أم سقيم يأتي في سياق خطة "جنسية دبي" الاستراتيجية التي تهدف الى توفير جميع الخدمات والإجراءات المتعلقة بالإقامة والجنسية للمقيمين والمواطنين بأسرع وقت ممكن.

قانون العمل لسنة 1966م
قانون العمل (تعديل) رقم(13) لسنة 1969م
قانون رقم (2) لسنة 1973م بتعديل قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (1) لسنة 1979م في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قانون رقم (12) لسنة 1981 بتعديل جدول الرسوم الملحق بالقانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (7) لسنة 1985م بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1973م في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (13) لسنة 1996 بشأن (دخول وإقامة الأجانب) والخاص بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الهجرة والإقامة
قرار المجلس الأعلى للاتحاد في شأن الرقابة على شؤون الهجرة والإقامة
قرار وزاري بتنفيذ بعض أحكام القانون الاتحادي في شأن الهجرة والإقامة