موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/02/2008 افتتاح الدورة الأولى لمفتشي وزارة العمل

دار الخليج - الاثنين  2008-02-18

افتتاح الدورة الأولى لمفتشي وزارة العمل

- دبي - "الخليج":
 افتتح العميد الدكتور جمال محمد خليفة المري، نائب القائد العام لشرطة دبي، بحضور حميد راشد بن ديماس، المدير التنفيذي لعلاقات العمل بوزارة العمل، فعاليات الدورة الأولى لمفتشي وزارة العمل.
رحب العميد المرّي في كلمة حفل افتتاح الدورة بحضور العميد طارش عيد المنصوري، مدير الادارة العامة للموارد البشرية، والعقيد الدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير أكاديمية شرطة دبي بالنيابة، بحميد بن ديماس، والمسؤولين في وزارة العمل، متمنياً للمشاركين من وزارة العمل دوام التوفيق والاستفادة من المحتوى النظري والتطبيقات العملية.
وأكد أن أهمية هذه الدورة تنبع لأنها باكورة تعاون شرطة دبي، مع وزارة العمل، بما يعزز مبدأ الشراكة المجتمعية، لتحقيق الأمن والاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواجهة التطورات والتحديات الأمنية على صعيد المشاكل العمالية والتفتيش، وسبل معالجتها بأفضل الطرق الممكنة، في ظل التطور السريع والنمو الذي تشهده الدولة.
ومن جانبه، عبّر حميد بن ديماس، عن شكره للقيادة العامة لشرطة دبي، على توفير الأمن والأمان لمدينة دبي ودعمها المستمر لأفراد الجمهور، مشيراً إلى ان مثل هذه الدورات، يعد أحد أسباب النجاح المستقبلي، ويسهم في دعم التعاون وتحقيق كل ما يخدم المجتمع في تأهيل وتدريب الكوادر الأمنية، وأثنى على التعاون المشترك بين شرطة دبي، والمؤسسات والهيئات المختلفة.
حضر الحفل الذي أقيم في نادي الضباط بالأكاديمية المقدم راشد خليفة بن درويش الفلاسي، مدير معهد التدريب، وعدد من كبار ضباط شرطة دبي ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام في الأكاديمية ومحسن علي سعيد، مدير إدارة تفتيش العمل في أبوظبي، وعيسى عبدالرحيم الزرعوني، نائب مدير إدارة تفتيش العمل في دبي.

قانون العمل لسنة 1966م
قانون العمل (تعديل) رقم(13) لسنة 1969م
قانون رقم (2) لسنة 1973م بتعديل قانون العمل
قانون رقم (1) لسنة 1979م في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام الجنائية   ت   تفتيش

ندب مأمور الضبط القضائي الذي صدر له إذن التفتيش لمأمور آخر للقيام به كتابة أو شفاهة صحيح - شرطه إباحة الإذن ذلك.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

عدم التفرقة بين صنف وآخر من ضباط وزارة الداخلية. كل منهم مكمل للأخر - إجراء جهاز الشرطة للتحريات لا يتوقف على الإذن من النيابة.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ