موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   17/08/2009 محمد بن زايد يحث القطاع الخاص على إقامة شراكات مع الصين

جريدة دار الخليج - الاثنين 17 أغسطس 2009

تفقد عدداً من المنشآت الحيوية في بكين
محمد بن زايد يحث القطاع الخاص على إقامة شراكات مع الصين

قام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال زيارته الصين التي استغرقت يومين بتفقد عدد من المنشآت الصناعية والتكنولوجية والصحية والرياضية بمدينة بكين .
فقد قام سموه بجولة في منطقة بكين للتطوير الاقتصادي والتكنولوجي وكان في استقبال سموه والوفد المرافق له جونغ بوشو رئيس اللجنة التنفيذية لمنطقة بكين للتطوير الاقتصادي والتكنولوجي .
وقام جونغ يوشو بتقديم شرح لسموه عن المنطقة، مشيرا إلى خصائص ومميزات منطقة بكين للتطوير الاقتصادي والتكنولوجي موضحا أن المنطقة تبعد قرابة 5 .16 كلم عن جنوب شرق العاصمة بكين وتبلغ مساحتها قرابة 8 .39 كيلومتر مربع وتم الانتهاء من بنائها عام 1994 لتصبح كبرى المناطق الاقتصادية على المستوى الوطني، متوقعا أن تبلغ مساحة المنطقة عام 2020 قرابة 7 .212 كيلومتر مربع وعدد سكانها قرابة 700 ألف نسمة .
وأضاف أن عدد الشركات التي تستثمر في المنطقة الاقتصادية بلغ 2773 شركة حتى عام ،2009 مشيرا إلى أن المنطقة استطاعت اجتذاب أكثر من 19 مليار دولار من الشركات والاستثمارات الأجنبية وأن صناعة تقنية الاتصالات المعلوماتية وصناعة الهندسة الحيوية وصناعة السيارات والمعدات تعد من أهم الصناعات في المنطقة بالإضافة إلى وجود 66 شركة عالمية كبرى متخصصة في صناعة الأجهزة الالكترونية والأدوية .
ولفت يوشو إلى أن المنطقة الاقتصادية والتكنولوجية تعتزم التوسع في الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وأن قيمة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة حاليا تبلغ قرابة 3 .11 مليار دولار، وقال إن المنطقة تخطط لتطوير صناعة الطيران في المستقبل .
وقد أشاد سمو ولي عهد أبوظبي بما شاهده خلال جولته التفقدية بالمنطقة الاقتصادية والتكنولوجية وحث سموه القطاع الخاص والمستثمرين بدولة الإمارات على إقامة شراكات مع المؤسسات الصينية في مختلف المجالات وبما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين .
وزار سموه والوفد المرافق مصنع “تونغ رينغ تانغ” لصناعة الأدوية الصينية الشعبية، حيث اطلع سموه والوفد المرافق على مراحل إنتاج وصناعة الأدوية الصينية الشعبية بدءا من إعداد المواد الأولية المستخدمة في صناعة الأدوية الصينية الشعبية وحتى الوصول إلى مرحلة التغليف والتصدير ويعتبر مصنع “تونغ رينغ تانغ” من أكبر مصانع الأدوية الشعبية في الصين وقد تأسس عام 1669 .
كما زار سموه والوفد المرافق معرض مصنع الأدوية الشعبية الذي يحتوي على منتجات المصنع من الأدوية لعلاج العديد من الأمراض وفي مقدمتها أمراض القلب .
وزار سموه الاستاد الأولمبي “عش الطائر” الذي افتتح بمناسبة استضافة جمهورية الصين الشعبية لأولمبياد 2008 واستمع سموه إلى شرح مفصل تناول كيفية تشييد الاستاد (عش الطائر) الذي يتسع لقرابة 90 ألف متفرج .
يذكر أن صحيفة “التايمز” البريطانية قد أدرجت “عش الطائر” ضمن أهم وأكبر المشاريع الإنشائية في العالم .
وبعد ذلك توجه سموه إلى المسبح الأولمبي الذي فاز أيضا بالمركز الأول ضمن التصاميم المعمارية، ويضم قرابة 17 ألف متفرج ويقدم نشاطات فنية للجمهور من مختلف أنحاء العالم .
كما زار سموه القصر الامبراطوري (المدينة المحرمة) واستمع إلى شرح تناول المكانة التراثية والسياحية لهذا المعلم الحضاري والتاريخي .
ورافق سموه الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، ومحمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز أبوظبي للشؤون التنفيذية، والدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس الهيئة العامة للخدمات الصحية، ومحمد مبارك فاضل المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، واللواء عيسى سيف المزروعي، ويوسف بن عمير بن يوسف الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، والسفير محمد عبدالله المصلي مدير إدارة الشؤون الآسيوية في وزارة الخارجية، ومحمد راشد البوت سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية، وقاو يي شينغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة .



قرار بتشكيل وفد لإجراء المفاوضات مع الصين بشأن مشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية والتجارية
توقيع اتفاقية قانونية بين الإمارات والصين اليوم
تطوير التعاون الاستراتيجي بين الإمارات والصين بـ 5 تفاهمات
محمد بن راشد يبحث مع الرئيس الصيني تنمية وتعزيز علاقات التعاون