موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   17/04/2010 إغلاق 6 محال لمخالفتها الشروط الصحية في رأس الخيمة

جريدة دار الخليج - السبت 17 أبريل 2010

إغلاق 6 محال لمخالفتها الشروط الصحية في رأس الخيمة

رأس الخيمة عدنان عكاشة:
أغلقت بلدية رأس الخيمة 6 محال في مناطق مختلفة من الإمارة، لأسباب تتعلق بعدم التقيد بالمعايير الصحية وشروط الجودة والنظافة والسلامة العامة .
وأعلنت الدائرة، في تقريرها الدوري الصادر عن إدارة الصحة العامة والبيئة، عن تغريم 102 من المحال التجارية، ذات الأنشطة المختلفة، يتركز معظمها على قطاعات إنتاج وتجارة الأغذية ونظيرتها المتصلة بالصحة العامة، وذلك خلال الشهرين الماضيين، بمبالغ قدرت قيمتها الإجمالية ب33 ألفاً و545 درهماً .
وقال عادل علي الديك، مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في البلدية: “إن فرق الرقابة والتفتيش الصحي نفذت 476 جولة رقابية على المنشآت التجارية في أسواق الإمارة خلال الشهرين، غطت خلاها 3 آلاف و40 محلاً تجارياً، فيما صادرت وأعدمت 143 كيلو جراماً من المواد الغذائية، لعدم صلاحيتها” .
وأشار التقرير إلى “ضبط 459 محلاً مخالفاً للشروط الصحية، اتخذت بحقها الإجراءات القانونية، والتي شملت توجيه 215 إنذارا، وتحرير 173 تعهداً” .


قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
إغلاق 5 محال لمخالفة الشروط الصحية
الغرامة والإغلاق لمحلات غير ملتزمة بالشروط الصحية
9مخالفات و8 إنذارات لمحلات غير متقيدة بالشروط الصحية
إغلاق محلين مخالفين للقوانين والشروط الصحية برأس الخيمة
الرقابة الغذائية يغلق 3 مطاعم في أبوظبي لمخالفتها الشروط الصحية
الرقابة الغذائية تخالف وتنذر 218 متجراً لعدم الالتزام بالشروط الصحية