موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   17/04/2010 الاتحادية للكهرباء تنشئ 3 مراكز جديدة وتوقع اتفاقيات مع 3 بنوك

جريدة دار الخليج - السبت 17 أبريل 2010

دفع فواتير الاستهلاك إلكترونياً من يونيو
الاتحادية للكهرباء تنشئ 3 مراكز جديدة وتوقع اتفاقيات مع 3 بنوك

دبي - محمد رباح:
كشفت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ل “الخليج” أنه سيتسنى لمتعامليها المستفيدين من خدماتها في الإمارات الشمالية دفع فواتير استهلاكهم عن طريق الإنترنت، عبر الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة بداية من يونيو/ حزيران المقبل، وعن عزمها إنشاء 3 مراكز جديدة لخدمة المتعاملين وتوقيع اتفاقيات مع 3 بنوك .
قال خميس النون المدير التنفيذي لإدارة خدمة المتعاملين بالهيئة إنه حرصاً منها على توفير مجموعة من قنوات الدفع، فإنها ستقوم من يونيو/ حزيران المقبل بتوفير خدمة الدفع الالكتروني عن طريق الانترنت، بهدف التسهيل أمام المتعاملين لدفع فواتير استهلاكهم، كما أنها بصدد توقيع اتفاقيات مع مصرف أبوظبي الاسلامي وبنك أبوظبي الوطني والمشرق، ليتسنى للمتعاملين دفع فواتيرهم من خلالها .
وأضاف خميس النون أن عدد المعاملات التي تم إنجازها منذ تطبيق آلية الدفع عن طريق بطاقات الائتمان قد بلغ 80627 معاملة، فيما بلغ عدد المعاملات التي أنجزت عن طريق بريد الامارات 197728 معاملة، وعبر مركز السفير مول بعجمان 31866 معاملة، أما في ما يتعلق بمشروع الدفع عن طريق البنوك، فبلغ عدد المعاملات التي تم إنجازها عبر بنك دبي الاسلامي 4932 معاملة، فيما تم إنجاز 331 معاملة عبر مجموعة الامارات (بنك دبي الامارات الوطني) الذي بدأ العمل به من سبتمبر/ أيلول الماضي .
من جهته قال محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة إن الأخيرة ستقوم بإنشاء 3 مراكز خدمة متعاملين جديدة في مناطق مسافي والحيل والمنامة التي سيتم افتتاحها منتصف العام الجاري، وإنه تم إنشاء وإنجاز وتجهيز 11 مركز خدمة فرعية في جميع مناطق الهيئة، حيث تم إنشاء مركز واحد في كل من الرمس، ومعيريض، والمدينة، ومصفوت، وضدنا، ودبا الحصن، بالإضافة الى غليلة، والخران، وأذن، والمنيعي، وقدفع .
وأشار محمد الشمسي الى أنه تم تجهيز وتحديث الادارات الرئيسية في جميع المناطق بالإمارات الشمالية من خلال تركيب أجهزة الانتظار و”كاونترات” حديثة لراحة المتعاملين وحاجة وسهولة العمل، بالإضافة الى تجهيز الصالات بكراسي مستطيلة للانتظار ووضع عبارات إرشادية وصناديق للشكاوى والاقتراحات .
وأوضح أن الهيئة تعتزم تغيير الشكل العام للفاتورة وتغليفها بما يتوافق مع أهداف الهيئة، حيث قامت بتوقيع اتفاقية مع بريد الإمارات لتوزيعها، كما ستقوم خلال السنة الحالية بشراء 200 جهاز محمول لقراءة العداد إلكترونيا وتسجيل قيمة الاستهلاك، بما يضمن صحة ودقة البيانات وسرعة إنجاز هذه الخدمة بالطريقة السليمة المطلوبة .
وقال إن هذا النظام الجديد يأتي في إطار سعي الهيئة لمواكبة التطور التكنولوجي، الذي تشهده قطاعات الخدمات في العالم، وبصورة خاصة قطاعا الكهرباء والماء ولتحسين نوعية الخدمة المقدمة للمستهلكين في مجال سرعة ودقة قراءة العدادات .
وأضاف أن هذا التحول التدريجي من استخدام العدادات الميكانيكية الى استخدام العدادات الذكية يهدف الى تطوير عملية قراءة العدادات لتصبح أكثر دقة حيث سيمكن هذا النظام الهيئة من إصدار فواتير دقيقة وتجنب الأخطاء البشرية غير المقصودة في قراءة العدادات .


قانون رقم (31) لسنة 1999م بشأن إنشاء الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
قانون رقم (17) لسنة 1980 بشأن استحداث مشروعات لوزارة الكهرباء والماء في السنة المالية 1980م
قانون رقم (25) لسنة 1981م بشأن استحداث مشروعات لوزارة الكهرباء والماء في السنة المالية 1981م
المجلس الوطني يناقش سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
لجنة في المجلس الوطني تناقش سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء