موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   17/04/2007 بلدية دبي تطبق فكرة الموظف الشامل مطلع العام

البيان - الثلاثاء 17 أبريل 2007 ، 29 ربيع الأول 1429 هـ ـ العدد 9799 السنة السابعة والعشرون

بلدية دبي تطبق فكرة الموظف الشامل مطلع العام

توقع خالد علي بن زايد مدير إدارة مراكز البلدية في بلدية دبي أن يبدأ العمل بتقديم خدمات الموظف الحكومي الشامل عقب تشغيل المراكز المجتمعية مطلع العام المقبل.
وأشار إلى أنه في ذلك الإطار سيتم تدشين العمل في أول مركز مجتمعي في منطقة الطوار، حيث ستتجمع الخدمات التي تقدمها دوائر حكومة دبي تحت سقف واحد، منهية بذلك معاناة الجمهور في التردد على مكاتب متفرقة وموزعة في أنحاء الإمارة، مما يعكس جودة الخدمات التي تسعى إليها دوائر حكومة دبي، ويخدم بذلك الأهداف المشتركة فيما بينها. وقال إن إدراج فكرة الموظف الحكومي الشامل كجزء من خطة الدائرة المستقبلية في تطوير الخدمات وبيئات العمل يستهدف تحقيق إستراتيجية دبي مدينة المال والأعمال والذي يستدعي تأهيل الكوادر العاملة في مجال تقديم الخدمات لجمهور العملاء، والتقليل من الوقت المستغرق لتقديم الخدمة في المراكز المجتمعية.
وأشار إلى انه وعقب تطبيق البلدية لنظام الموظف الشامل في العام 2003 كتجربة جرى تعميم النظام على جميع مراكز الخدمة حيث تم تأهيل جميع موظفي «الكاونتر» على التعامل مع الخدمات، الأمر الذي يسهل على العملاء تلقي الخدمة وفق دليل الموظف الشامل والذي يحتوي قوائم تدقيق الخدمات جميعها.
مشيراً إلى انه بإمكان العملاء حاليا التقدم بمعاملاتهم في أي مركز من البلدية المنتشرة في إمارة دبي من خلال مكاتب الخدمة الشاملة باستثناء معاملات المباني في الوقت الحاضر.
وذكر أن نجاح الفكرة استدعى المضي قدما في التنسيق مع الدوائر المحلية في الإمارة وبعض الوزارات الاتحادية بحيث يتسنى لموظف الخدمة الشاملة تقديم الدعم للمراجع وفق حزمة من الخدمات ستوفرها تلك الدوائر، شريطة أن تكون متصلة عبر الدائرة الالكترونية. وأوضح أن نظام الموظف الشامل يقدم أكثر من 30 نوعا من الخدمات المتعلقة بنحو 12 إدارة في مركز خدمة العملاء بالمبنى الرئيسي، ومراكز البلدية في الكرامة، وأم سقيم والطوار، وحتا.
وقد بلغ عدد المعاملات منذ شهر أغسطس من العام الماضي أكثر من 29 ألفا و450 معاملة متنوعة.
وأكد خالد علي بن زايد حرص إدارة مراكز البلدية على تطوير الأداء وتطبيق مبدأ التعلم والتحسين المستمر على إجراءات العمل الداخلية بما يحقق رضا وتطلعات المتعاملين معها، ومساهمةً مع إستراتيجية بلدية دبي بتحويل 90 بالمئة من خدماتها إلى خدمات إلكترونية خلال عام 2007 والانخفاض المتوقع في حاجة البلدية لتواجد موظفي الخطوط الأمامية بمراكز خدمة العملاء، مؤكدا أنه سيكون في كل مركز خلال الفترة المقبلة 5 موظفين خدمة شاملة، كما سيتم إضافة عدد أكبر للخدمات إلى قائمة الخدمات الموجودة.

دبي ـ البيان


قانون خدمة الموظفين
قانون بتعديل قانون خدمة الموظفين
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون خدمة الموظفين
قرار مجلس الوزراء بتعديل أحكام قرار مجلس الوزراء بشأن لائحة شؤون موظفي الهيئة الاتحادية للبيئة