موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   16/11/2006 نائب رئيس الدولة يصدر قراراً بمنح إجازة مرافقة مريض لغير المواطنين

جريدة دار الخليج - الخميس16-11-2006

نائب رئيس الدولة يصدر قراراً بمنح إجازة مرافقة مريض لغير المواطنين

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قراراً خاصاً بإجازة مرافقة مريض لغير المواطنين.
وبناء على ما عرضه وزير تطوير القطاع الحكومي رئيس مجلس الخدمة المدنية وموافقة المجلس الوزاري للخدمات بالتفويض يجوز منح الزوجة أو الزوج عند غياب الزوجة اجازة مرافقة مريض لأحد الأبناء الذين لم يبلغوا سن العاشرة للعلاج داخل الدولة لمدة واحد وعشرين يوما براتب أو المدة المقررة للعلاج أيهما أقل.
ووفقا للقرار تمنح اجازة مرافقة مريض بموجب شهادة صادرة من إحدى دور العلاج المعتمدة أو بناء على طلب احدى الجهات الرسمية التي تتحمل نفقات العلاج تفيد مرافقة احد الزوجين لابن المريض. ويكون منح اجازة مرافقة مريض داخل الدولة بقرار من الوزير المختص بالنسبة لموظفي الدرجة الثانية فما فوق وبقرار من وكيل الوزارة المختص بالنسبة لموظفي الدرجة الثالثة فما دون.
وبحسب القرار يجوز للوزير المختص منح الموظف اجازة مرافقة مريض لأحد الابناء لمدة شهر براتب للعلاج خارج الدولة بناء على تقرير طبي معتمد، فإن طالت اجازة مرافقة مريض في الخارج على الشهر وطلب مدها فللوزير المختص مد الاجازة بما لا يجاوز خمسة عشر يوما من دون راتب.
وطبقا للقرار فإنه في حالة استنفاد المرافق للمدد السابقة يرفع الأمر لمجلس الخدمة المدنية لتقرير ما يراه بشأن اجازة المرافقة سواء داخل أو خارج الدولة.
وعلى جميع الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار وينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره. (وام)


مرسوم أميري بشأن إجازات الموظفين
نظام علاج المرضى في الخارج
قرار مجلس الوزراء بنظام علاج المرضى بالخارج
قرار بتحصيل الرسوم الخاصة بالشهادات الصحية المتعلقة باللجان الطبية والإجازات المرضية
تعميم بشأن رصيد الإجازات الدورية المتبقي للموظف أو المستخدم غير المواطن عند وفاته
رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعديل أحكام قانون الخدمة المدنية