موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/09/2010 مختبر الأغذية برأس الخيمة يحلل 242 عينة

جريدة البيان - الأربعاء 15 سبتمبر 2010 - 6 من شوال 1431 هـ العدد 11046

مختبر الأغذية برأس الخيمة يحلل 242 عينة

حلل مختبر الرقابة الغذائية التابع لبلدية رأس الخيمة 242 عينة غذائية لكشف صلاحيتها وفائدتها للمستهلك المحلي، وأسفرت الحملة عن التصريح بما تصل نسبته إلى 93% من هذه العينات. وقال مبارك الشامسي رئيس بلدية رأس الخيمة، إن البلدية حريصة على تحقيق كل الوسائل التي تضمن تقديم خدمات عالية الجودة لمواطني الإمارة والمقيمين فيها.
وذلك عن طريق تفعيل خدمات الموظفين والحرص على تكثيف حملات التفتيش والتشديد على الضوابط التي وضعت لتحقيق المصلحة العامة من المختصين في البلدية. وتنوعت العينات التي تم فحصها إلى رز ولحم وبسكويت وشيبس وأطعمة جاهزة للأكل، إضافة إلى الملح والبهارات والزيت والشاي والشوكولا والحلويات والجيلي والمربى والمخللات.
أما عن أسباب عدم مطابقة باقي العينات فقد تصدرت الأسباب وجود بكتيريا سيدوموناس أوريجونوزا، ومن ثم زيادة نسبة الحموضة، ووجود بكتيريا الكوليفورم، ونقص نسبة الملوحة، هذا عدا نقص نسبة الحموضة وزيادة نسبة الملوحة وزيادة نسبة الكلورو وجود بكتيريا الإيكولاي وعدم مطابقة نسبة الدسم.


أجهزة حديثة لتطوير مختبر الأغذية في بلدية الشارقة
جهاز أبوظبي للرقابة يقلل من مخاطر الأغذية المعدلة وراثياً
مختبر الأغذية في الفجيرة يفحص 1027 عينة غذائية خلال شهر
البلديات تنظم ندوة حول إجراءات الرقابة على الأغذية المستوردة
الرقابة الغذائية : إخضاع الشحنات الغذائية للفحص المخبرى المستمر