موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/09/2010 معهد دبي القضائي يوقع مذكرة تفاهم لتدريب القضاة على مهارات الإنجليزية

جريدة دار الخليج - الأربعاء 15 سبتمبر2010

معهد دبي القضائي يوقع مذكرة تفاهم لتدريب القضاة على مهارات الإنجليزية

دبي - “الخليج”:
وقع “معهد دبي القضائي”، مذكرة تفاهم مع “انترناشيونال هاوس دبي”، بهدف تقديم التدريب على برنامج اختبار مهارات اللغة الإنجليزية القانونية “تولز” للقضاة في دبي .
وقال القاضي الدكتور جمال حسين السميطي، مدير عام “معهد دبي القضائي”: “تشكل هذه الشراكة جزءاً من برامجنا المستمرة الرامية إلى تعزيز الأداء والحفاظ على أعلى معايير الجودة والشفافية في مجال القضاء، وسنقوم بالاستفادة من الخبرات المهنية الواسعة والموارد المتاحة لدى “انترناشيونال هاوس دبي”، لاستكمال برنامجنا الخاص بتطوير اللغة الإنجليزية لدى القضاة، وتحقيق هدفنا النهائي المتمثل في تحقيق التميز القانوني والقضائي” .
وقال كلير هاتل، مدير قسم الدراسات في “انترناشيونال هاوس دبي”: “يسعدنا الدخول في شراكة مثمرة وطويلة الأمد مع مؤسسة متميزة مثل “معهد دبي القضائي”، لاسيّما أننا نتشاطر أهدافاً مشتركة، والتزاماً راسخاً بتحقيق التميز والريادة في مجالاتنا” .
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون “انترناشيونال هاوس دبي” مع “معهد دبي القضائي” لتزويد القضاة ببرامج التدريب والتحضير لاختبارات “تولز”، حيث من المقرر أن يتم تقديم أول دورة تدريبية في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل .
من ناحية اخرى قدم معهد دبي القضائي درع شكر وتقدير لمحاكم دبي، تقديراً للجهود والعطاء المتميز في برنامج التدريب العملي لطلبة كلية القانون في جامعة عجمان، ضمن التعاون المشترك بين المحاكم والمعهد، حيث نظم المعهد برنامجاً تدريبياً ل62 طالباً من جامعة عجمان، بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية بالمحاكم .
وتضمن البرنامج التدريبي الذي امتد على مدى شهرين حضور الطلبة لجلسات المحاكم، وعدد من المحاضرات، قدمها مختصون من قسم الإصلاح والتوجيه الأسري والكاتب العدل، بالإضافة إلى أحد المحامين من ذوي الخبرات، كما تضمن البرنامج تجربة المحكمة الصورية، وهي محاكاة لما يحدث أثناء الجلسات من باب التدريب العملي للطلاب، بما يكسبهم الخبرة الكافية لممارسة العمل القانوني في المستقبل .
يذكر أن محاكم دبي تولي أهمية بالغة للتدريب العملي للطلبة في التخصصات كافة، حيث إنها عقدت العديد من الاتفاقيات مع المؤسسات التعليمية والجامعات والكليات، كما أنها استقبلت طلاباً من مختلف الجامعات، وأعدت العديد من البرامج التدريبية لهم، دعماً منها للارتقاء بالمخرجات التعليمية في الدولة .


قانون رقم (11) لسنة 2004م في شأن إنشاء معهد التدريب والدراسات القضائية
قرار رقم (1) لسنة 2007م في شأن لائحة التدريب لمعهد التدريب والدراسات القضائية
قرار رقم (27) لسنة 2006م في شأن الهيكل التنظيمي لمعهد التدريب والدراسات القضائية
«الدراسات القضائية» بالشارقة ينشئ محكمة صورية لتدريب القضاة والمحامين ووكلاء النيابة عملياً
اتفاقية لتدريب القضاة على أعمال التحكيم التجاري