موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/09/2010 الصحة تؤكد الاستخدام الأمثل للأدوية ومراقبتها

جريدة دار الخليج - الأربعاء 15 سبتمبر2010

الصحة تؤكد الاستخدام الأمثل للأدوية ومراقبتها

أكد الدكتور أمين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة أن الوزارة والهيئات الصحية على مستوى الدولة، تركز على الاستخدام الأمثل للدواء ومراقبة الأدوية بأشكالها وأنواعها الطبية والعشبية، من خلال اللجنة العليا لليقظة الدوائية، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على توفير الأدوية لفئات المجتمع بأعلى جودة، وأقل نسبة مضاعفات ممكنة .
وأشار إلى أن الوزارة تقوم بالتعاون مع الهيئات الصحية المسؤولة في الدولة، والتواصل مع الهيئات العالمية المعنية بالدواء كهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، والهيئة الأوروبية للدواء والهيئة الأسترالية للدواء لبحث كل ما يتعلق بسلامة ومأمونية الدواء واشتراطات الاستخدام الأمثل له ومراقبة الأدوية وأي مضاعفات قد تنتج عن الاستخدام المفرط، أو غير السليم للدواء .
وأكد الأميري أن هناك لجانا تتبع اللجنة العليا لليقظة الدوائية تقوم بمراقبة استخدام الأدوية، والتركيز على الاستخدام الأمثل للدواء . (وام)


قانون رقم (5) لسنة 1974 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة والاتجار بالأدوية
قانون رقم (20) لسنة 1995 بشأن الأدوية والمستحضرات المستمدة من مصادر طبيعية
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
"الصحة" تؤكد ضرورة تفعيل نظام رصد الآثار الجانبية للأدوية
تعميم يطالب شركات الأدوية قريباً برفع تقارير حول الآثار الجانبية لاستخدام العقاقير