موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/09/2009 مشروع قانون اتحادي لإدارة الموارد الوراثية النباتية

جريدة دار الخليج - الإثنين 14 سبتمبر 2009

مشروع قانون اتحادي لإدارة الموارد الوراثية النباتية
المجلس الوزراي للخدمات يقر تنفيذ خطة استراتيجية للإنتاج الأنظف في الدولة

وافق المجلس الوزاري للخدمات في اجتماعه الدوري الذي عقده أمس بقصر الرئاسة برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس على قيام وزارة البيئة والمياه بوضع وتنفيذ خطة استراتيجية للانتاج الأنظف في الدولة .
يعد الإنتاج الانظف عملية تطبيقية لاستراتيجية بيئية وقائية متكاملة في قطاعي الصناعة والخدمات بهدف زيادة كفاءة المنتج وتقليل المخاطر البيئية والصحية وتهدف الاستراتيجية إلى تحفيز المؤسسات الصناعية على تبني استراتيجية الإنتاج الأنظف من خلال الاستغلال الرشيد للموارد البيئية وتجنب استخدام المواد الخطرة ورفع كفاءة العمليات والإنتاج وخفض الانبعاث والتصريفات وتطبيق نظم الإدارة البيئية السليمة للمخلفات وتغيير أنماط الاستهلاك غير المستدامة .
كما وافق المجلس على البدء بإعداد مشروع قانون اتحادي في شأن إدارة الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة ويهدف القانون المقترح إعداده إلى حماية وصون وتنظيم الحصول على الموارد النباتية للأغذية والزراعة والاستفادة المستدامة منها وضمان اقتسام عادل للمنافع الناتجة عن استخدام الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة ومشاركة جميع أصحاب المصلحة في تنفيذ القانون .
واطلع على ميثاق ومنهجية التدقيق الداخلي لحكومة دولة الإمارات كما اطلع المجلس على عدد من الموضوعات والدراسات المقدمة من الوزارات والجهات الاتحادية المتعلقة بتطوير الاداء الحكومي والموارد البشرية المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .
واطلع المجلس على عدد من تقارير ديوان المحاسبة السنوية بشأن الحساب الختامي لعدد من الهيئات والمؤسسات الاتحادية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 . ووجه بضرورة تلافي الملاحظات واتخاذ ما يلزم نحو تصحيحها وعدم تكرارها مستقبلا .


مرسوم رقم (7) لسنة 2004م بانضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة