موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/08/2013 بلدية أبوظبي تبدأ اليوم تسليم مساكن الفلاح

جريدة دار الخليج - الأربعاء14أغسطس2013

مواقف مجانية وسيارات متنقلة لخدمة ذوي الاحتياجات
بلدية أبوظبي تبدأ اليوم تسليم مساكن الفلاح

أبوظبي - “الخليج”:
تبدأ بلدية أبوظبي اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء تسليم مفاتيح المساكن الجديدة ل 1326 مواطناً اعتمدت أسماؤهم ضمن المرحلة الثالثة لمشروع مدينة الفلاح السكنية، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي ينبع من حرص سموهما وإيمانهما العميق بضرورة توفير كافة أسباب الحياة الكريمة للمواطن، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمام القيادة الحكيمة ورعايتها .
وأعلنت البلدية تخصيص 25 نافذة لاستكمال إجراءات تسليم المساكن من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء، من خلال آلية مرنة في المركز الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد، حيث تتم الإجراءات المطلوبة ويتم تسليم مفاتيح المساكن لمستحقيها مع كتاب توصيل الكهرباء .
كما أعلنت البلدية عن تخصيص المواقف الأمامية بالبوابة رقم واحد، مقابل شارع الشيخ زايد مجاناً خلال فترة تسليم المكرمة مع توفير سيارات كهربائية صغيرة لنقل المستفيدين من المواقف إلى مبنى البلدية .
وخصصت البلدية خدمة السيارات المتنقلة لإنجاز معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من المكرمة وتسليمهم مفاتيح مساكنهم مع أوراق توصيل الكهرباء في أماكن وجودهم، وذلك في إطار حرص البلدية على تقديم أفضل معايير الخدمات والسعي نحو إنجاز تسليم البيوت في أسرع وقت محدد . ودعت المستفيدين من المكرمة اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة وهي صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد وصورة بطاقة هوية .
كما دعت مراجعي الخدمات اليومية لإنجاز معاملاتهم المختلفة من خلال مراكز البلدية بالبطين والزعفرانة والشهامة والوثبة والمصفح وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي والمارينا مول .
يذكر أن مشروع مدينة الفلاح السكني يتم تنفيذه على مراحل ويضم 4857 فيلا موزعة على 5 أحياء، ويعد المشروع جزءاً من مبادرات مشاريع مساكن المواطنين التي أطلقتها حكومة أبوظبي عام 2010 التي تهدف إلى تطوير خيارات سكنية متنوعة للأجيال القادمة تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية .
ويتميز المشروع بتصاميم معمارية مبتكرة تتماشى مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين الإماراتيين، ويسهم في تقوية الروابط الاجتماعية، حيث تتكون التصاميم من ثلاثة أنماط معمارية تجمع النمط الحديث مع الاحتفاظ في الوقت ذاته بطابع التراث المحلي .


قانون رقم (2) لسنة 2001م في شأن الضمان الاجتماعي 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (29) لسنة 2006م في شأن حقوق المعاقين
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم معهد أبو ظبي للتعليم والتدريب المهني
مرسوم اتحادي رقم (116) لسنة 2009 بشأن التصديق على الاتفاقية الدولية الشاملة والمتكاملة لحماية وتعزيز حقوق المعاقين وكرامتهم 
مرسوم اتحادي رقم (46) لسنة 1976 بتنظيم منح المواطنين من موظفي الدولة ومستخدميهاأراضٍ في أبو ظبي وقروض للبناء
قرار في شأن إعادة تشكيل لجنة تخصيص الأراضي والمساكن الشعبيةللمواطنين
قرار رقم (10) لسنة 2007 في شأن إضافة عضو للجنة تخصيص الأراضي والمساكن الشعبية للمواطنين
قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (41) لسنة 2009 في شأن تشكيل لجنة لتخصيص الأراضي والمساكن الشعبية للمواطنين والتصرف فيها
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (49) لسنة 2010 بإنشاء مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني   
قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (2) لسنة 2011 مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني
بدء تسلُّم أوراق المواطنين المشمولين بمكرمةرئيس الدولة بالمنحة السكنية
بلدية أبوظبي تبدأ تسليم 1000 مسكن للمستفيدين في مدينةالفلاح السكنية الأحد
بلديةأبوظبي تبدأ غداً تسليم مخططات الأراضي للمستفيدين من مرسوم رئيس الدولة
تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة : بدء تسليم مساكن المرحلة الأولى في مدينة الفلاح اليوم
بلديةأبوظبي بدأت في استقبال أوراق المستفيدين من مكرمة رئيس الدولة بتخصيص 2500 أرض سكنية