موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/06/2008 بلدية دبي تطالب المكاتب الهندسية بتعديل أوضاعها خلال عام

البيان - السبت 14 يونيو 2008 -10 جمادي الآخرة 1429هـ، العدد 10223

بلدية دبي تطالب المكاتب الهندسية بتعديل أوضاعها خلال عام

أصدرت بلدية دبي تعميماً إلى جميع المكاتب الهندسية المحلية وفروع المكاتب الهندسية العالمية والمكاتب الهندسية المزاولة لنشاط خدمات الإدارة الهندسية للمشروعات بوجوب تعديل أوضاعها خلال عام من تاريخه وتوفير الكوادر الفنية اللازمة.
وقال خالد محمد صالح مدير إدارة المباني ببلدية دبي إن التعميم جاء من باب الحرص على المصلحة العامة وفي إطار حرص الإدارة على الارتقاء بمستوى وجودة صناعة البناء في إمارة، ولضمان مزاولة صحيحة للأنشطة الهندسية وحفظا لحقوق جميع الأطراف. وأشار إلى أنه لا يحق للعاملين بهذه المكاتب التعامل مباشرة مع شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ الأعمال أو إصدار تعليمات لها بدون علم الاستشاري المصمم للمشروع والذي رخصت المخططات باسمه ويقوم بالإشراف على تنفيذ الأعمال.
وقال إنه عند مزاولة هذا النشاط يتم الوضع في الاعتبار أنه لا يحق لهذه المكاتب إلغاء دور الاستشاري المسؤول عن تنفيذ الأعمال، ويكون الاستشاري المصمم للمشروع والذي رخصت المخططات باسمه وقام بالإشراف على تنفيذ الأعمال مسؤولا مسؤولية كاملة عن عدم إعلام البلدية عن المكتب المكلف من قبل المالك لإدارة المشروع. وأوضح أنه يحق لكافة المهندسين المواطنين الحاصلين على أي تخصص من التخصصات الهندسية إنشاء مكتب لمزاولة نشاط خدمات الإدارة الهندسية وذلك حسب تخصص صاحب الترخيص المواطن.
ويكون المكتب الاستشاري الهندسي المصمم والمشرف على تنفيذ المشروع مسؤولا مسؤولية كاملة عن إعلام البلدية عن المكتب المكلف من قبل المالك بإدارة المشروع وفقا للاشتراطات الواردة في الأمر المحلي واللائحة.

دبي ـ البيان

قانون رقم (4) لسنة 1983 في شأن تنظيم أعمال البناء
مرسوم بالموافقة على اتفاقية إنشاء الشركة العربية للاستشارات الهندسية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الأشغال العامة والإسكان
قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر المحلي في شأن تنظيم مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية في إمارة دبي
قرار 21 جلسة 1/ 2003 بشأن تحصيل رسوم على الخدمات الهندسية والمستندات المقدمة للمقاولين والمكاتب الاستشارية الخاصة والأفراد
أمر بشأن تنظيم مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية في إمارة دبي