موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/06/2008 تعاون بين «حقوق الإنسان» في شرطة دبي واليونسكو

البيان - السبت 14 يونيو 2008 -10 جمادي الآخرة 1429هـ، العدد 10223

تعاون بين «حقوق الإنسان» في شرطة دبي واليونسكو

استقبل العقيد الدكتور محمد عبدالله المر مدير الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان بشرطة دبي، عوض علي صالح الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان واللجنة الوطنية، وتبادل الخبرات ووجهات النظر في مجال حقوق الإنسان، حيث بحث الجانبان آلية عمل مشتركة، والمساهمة في تفعيل الدور الاجتماعي في المجتمع، التي تسعى منظمة اليونسكو إلى نشره بين كافة أفراد المجتمع.
وأطلع العقيد الدكتور محمد المر، الضيف الزائر، خلال اللقاء الذي حضره المقدم عارف باقر مدير إدارة الأمن الأسري بالوكالة، وعلي محمد علي من إدارة الأمن الأسري، على الهدف من إنشاء الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان في شرطة دبي، والنظام الأساسي للإدارة العامة واختصاصاتها والإدارات والأقسام التي تمارس من خلالها أعمالها طوال 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع.
وتحدث عن تجربة شرطة دبي، في مجال رعاية حقوق الإنسان، وآلية استقبال الشكاوى وتقديم الحلول والإجراءات التي تتخذ حيال كل قضية ونوع المشكلات التي تتلقاها الإدارة، وعلى إسهامات الإدارة العامة في مجال نشر مبادئ حقوق الإنسان بين كافة فئات المجتمع، كحرصها على متابعة شكاوى العمال، ومحاولة الحد من انتشار المخدرات بين مختلف فئات المجتمع، كذلك تعاونها مع العديد من المؤسسات لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، وغيرها من الجرائم ضد الإنسانية.
وأوضح مدير الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان، أن مجتمع دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين يتمتعون بكافة حقوقهم الإنسانية، مما أسهم في خلق مجتمع ينعم بالاستقرار الأمني والسياسي. ومن جانبه قدم عوض صالح نبذة تعريفية عن أهداف منظمة اليونسكو في مجال حقوق الإنسان، وإنجازاتها السامية في دولة الإمارات.
حيث أثنى عوض صالح على جهود الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان في شرطة دبي، وأنشطتها المتنوعة التي حرصت الإدارة العامة على تقوية العلاقات مع الشركاء وتعزيز جسور التواصل، موضحاً أنها ستظل سباقة في تقديم يد العون لكل متقدم يطلب التماساً أو يقدم شكوى سواء كان مواطناً أو مقيماً على أرض الدولة.
كذلك حرصها على تقوية التعاون بينها وبين المؤسسات المختلفة في الدولة وخارجها سواء كانت حكومية أو غير حكومية، ودورها في التنسيق مع الوزارات والدوائر الحكومية لدراسة بعض المشكلات والظواهر الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع، بالإضافة إلى توطيدها علاقات التعاون مع منظمات حقوق الإنسان العالمية.
وفي نهاية اللقاء أبدى العقيد الدكتور محمد المر، استعداد شرطة دبي لعقد اللقاءات وورش العمل المتخصصة، ووضع خطة عمل مشتركة مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، لتحقيق أهداف منظمة اليونسكو في دولة الإمارات.

دبي ـ «البيان»

قانون رقم (35) لسنة 1992م بشأن إصدار قانون الإجراءات الجزائية
قرار بإيفاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط للمشاركة في اجتماع حقوق الإنسان في السياق الدولي
قرار بإيفاد رئيس محكمة أم القيوين الابتدائية الاتحادية للمشاركة في الاجتماع الخاص بمجال حقوق الإنسان للقضاة العرب
قرار بإيفاد مستشار للمشاركة ضمن وفد الدولة في مؤتمر صنعاء الإقليمي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ودور محكمة الجنايات الدولية
قرار بإيفاد رئيس نيابة العين الكلية للمشاركة في ورشة العمل السنوية الثالثة عشرة بشأن التعاون الإقليمي لتعزيز وحماية حقوق الإنسان لمنطقة آسيا والمحيط الهادي
تدريب على أحكام «حقوق الإنسان»
اختتام دورة حقوق الإنسان في شرطة دبي
"حقوق الإنسان" في شرطة دبي تنظم دورة تدريبية لمنفذي القانون
عبدالغفار حسين رئيساً للمرة الثانية لجمعية الإمارات لحقوق الإنسان