موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/03/2009 بطاقة الهوية شرط الحصول على الخدمات الإلكترونية لحكومة أبوظبي

جريدة الخليج السبت 14 من مارس 2009م

 بطاقة الهوية شرط الحصول على الخدمات الإلكترونية لحكومة أبوظبي

أبوظبي - نبيل عويدات: 
تشترط حكومة أبوظبي الالكترونية، بغية التمتع بدخول آمن الى خدماتها الالكترونية، حصول الفرد مسبقاً على بطاقة الهوية، إذ تتم قراءة المعلومات المدرجة على الملف الشخصي، ونقلها من بطاقة الهوية الخاصة بطريقة آمنة لفتح ملف شخصي موثوق من بصمته.
يمكن التسجيل باسم المستخدم وكلمة المرور وجميع المعلومات الالزامية والاختيارية لفتح ملف شخصي يضيفها الفرد نفسه في أثناء عملية التسجيل في بوابة حكومة أبوظبي الالكترونية (www.abudhabi.ae)، ولكن عملية التسجيل عن طريق بطاقة الهوية من أكثر الطرق أمناً. كما ان هذا النوع من التسجيل هو اكثر أنواع التسجيل موثوقية، ولذلك سيكون في امكان الفرد الدخول الى خدمات الكترونية، ومستويات من الأداء ليست في متناول المستخدمين الآخرين، حيث يؤكد موقع الحكومة “أن لا داعي للقلق بشأن أي تهديدات أمنية”.
ويتم تسجيل الدخول باستخدام بطاقة الهوية، من خلال تزويد الحاسب الآلي ببطاقة القارئ الآلي، التي يجب ان تتوافق مع نظام (usb card pc/sc) ثم يتم النقر على “تسجيل الدخول” بغية إكمال عملية الدخول والتسجيل، علماً أنه يمكن تغيير نوع التسجيل للذين دخلوا مسبقاً باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك من خلال اختيار خانة “تغيير نوع تسجيلي” من قائمة “ملفي الشخصي”.
وعلى صعيد متصل، يمكن لمتصفح موقع بوابة حكومة أبوظبي الالكترونية، تحميل نموذج الاستمارة الالكترونية، وتعبئتها، وطباعتها، ويمكن حجز موعد مسبق عن طريق نطام المواعيد الالكتروني أو طلب خدمة التسجيل المتنقل، كما يشرح الموقع، خطوات عملية التسجيل، والوثائق والرسوم المطلوبة، فضلاً عن ذكر الشروط الخاصة باتمام عملية التسجيل.

قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قانون رقم (1) لسنة 1969بشأن العلم
قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قانون رقم (2) لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد
قرار اتحادي رقم (4) لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن لائحة قواعد رفع علم الدولة
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار بشأن السماح لمواطني دولة الكويت الشقيقة بالدخول ببطاقة الهوية من منافذ الدولة
قرار بشأن السماح لمواطني دولة البحرين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة ببطاقة الهوية
قرار رقم (1) لسنة 2007م بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية