موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/03/2009 راشد بن فهد يؤكد أن حماية البيئة مسؤولية وطنية

جريدة الاتحاد 14 مارس 2009 ، 17 ربيع الأول 1430هـ، العدد12304

راشد بن فهد يؤكد أن حماية البيئة مسؤولية وطنية

عجمان وام:
زار معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أمس الأول معرض ''بيئتي مسؤولية وطنية'' الذي تنظمه الوزارة بمقر جمعية ام المؤمنين في عجمان بمشاركة 35 جهة متخصصة في حماية البيئة والمحافظة عليها.
وتفقد معاليه ومرافقوه والدكتورة مريم حسن الشناصي مستشارة وزير البيئة والمياه مختلف الأجنحة المشاركة في المعرض واطلعوا على ما تتضمنه تلك الاجنحة واستمع من القائمين عليها الى شرح لتجارب حول اعمال وبرامج وانجازات وخطط مستقبلية متعلقة بكيفية المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث والاوبئة.
وأعرب معاليه في تصريح خاص لوكالة انباء الامارات عن سعادته لهذا التفاعل مع موضوع المحافظة على البيئة والذي يتجلى بمشاركة مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في المعرض البيئي وهو الاول لشعبة التثقيف والتوعية بوزارة البيئة والمياه، مشيدا بحسن التنظيم الذي أدى إلى استقطاب اعداد كبيرة من طلاب وطالبات المدارس والزوار من داخل الدولة وخارجه.
وأثنى معاليه على مبادرة إدارة جمعية أم المؤمنين باستضافة هذا المعرض، مشيدا بالدور الكبير لحرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين ورعايتها وافتتاحها للمعرض وتوفير التسهيلات والخدمات التي ساهمت في انجاحه، مؤكدا أن الوزارة ستستمر في إقامة مثل هذه المعارض في الاعوام القادمة وبالتناوب في كافة امارات الدولة.
وأكد معالي وزير البيئة والمياه ان البيئة مسؤولية وطنية مشتركة، وهو ما يجسده شعار هذه الدورة من المعرض ''بيئتي مسؤولية وطنية''.
وقال إن المعرض سيعتمد شعارا لشعبة التثقيف والتوعية بالوزارة في جميع انشطتها وبرامجها لعام .2009
وحول مشاريع الوزارة للمرحلة المقبلة، قال معاليه ان الوزارة تركز حاليا على المخزون السمكي نظرا لأهمية الأسماك كقيمة غذائية للإنسان وتوعية الشباب بمختلف انواع الاسماك الموجودة بالدولة ونشر وتوضيح التجارب التي تقوم بها الوزارة من استزراع الاسماك وطرح اصبعياتها واستزراع المرجان، اضافة الى التجارب الخاصة بالبيئة البحرية.
وأضاف أن الوزارة تركز ايضا على اتفاقية ''السايتس'' التي تعنى بالاتجار بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، مشيرا الى خطة التثقيف والتوعية لعام 2009 التي تشمل الحجر الزراعي والبيطري والزراعة المنزلية وحملة ''أنا أهتم'' التي تعنى بالتنسيق بين الوزارة والمناطق التعليمية بالدولة لتشجيع الطلبة على الاهتمام بمختلف الانشطة البيئة.
وكشف معالي وزير البيئة والمياه ان الوزارة ستقوم بإصدار قصص حول البيئة موجهة للاطفال ستوزع من خلال المدارس على مستوى الدولة، كما ستعمل على اعداد وتقديم برامج تثقيفية مرئية تركز على الاهتمام بالبيئة

قانون اتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن حماية البيئة وتنميتها
قرار وزاري بشأن إنشاء قسم الحفر والمياه الجوفية بالإدارة العامة للمياه
قرار في شأن الأنظمة للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
قرار رقم (43) لسنة 1976 في شأن رفع الأجر اليومي للعمال اليوميين العاملين بقسم المياه الجوفية
أمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
استبيان يهدف لحماية البيئة وتطويره
صقر يصدر قانون هيئة حماية البيئة في رأس الخيمة
الدعوة إلى إنشاء صندوق يدعم مشاريع حماية البيئة
المنصوري : إجراءات جديدة لحماية البيئة البحرية من التلوث
لجنة في الاستشاري الوطني تناقش اقتراحات بشأن حماية البيئة
دراسة تدعو لإجراءات قانونية لضمان التزام الأعمال بحماية البيئة