موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/01/2008 مناقشة مشروع قانون التستر التجاري

دار الخليج - الاثنين 2008-01-14

لجنة "المالية" في "الوطني" تستكمل
 مناقشة مشروع قانون التستر التجاري

- دبي - وائل نعيم:
استكملت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها امس في مقر فرع الأمانة العامة للمجلس في دبي مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (17) لسنة 2004 بشأن مكافحة التستر التجاري.
وقال حمد حارث المدفع رئيس اللجنة إنه تم الاستماع إلى توضيح من وزارة الاقتصاد لأسباب عدم سريان قانون التستر التجاري والصناعي بالدولة في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي، حيث استوضحت اللجنة من ممثلي وزارة الاقتصاد عن مسببات تعديل القانون، التي بناء عليها ارتأت الحكومة تقديمه إلى المجلس.
وأضاف ان اللجنة قررت رفع التوصيات الخاصة بقانون التستر التجاري إلى الجلسة العامة لإدراجها على جدول المناقشات خلال الجلسات المقبلة، لافتا إلى أن اللجنة وافقت على مشروع القانون على أن تقوم بإعداد تقريرها حوله مشفوعا بالملاحظات التي أبدتها عليه تمهيدا لعرضه على المجلس.
وقدم حميد بن بطي وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون الشركات والرقابة توضيحا للجنة، وأشار إلى أهمية تطبيق قانوني الاستثمار الأجنبي والشركات الأجنبية، ثم تطبيق قانون التستر التجاري لاحقا بما يشمل عقوبات مترتبة على تطبيق قانوني الاستثمار والشركات الأجنبية.
كما ناقش الاجتماع عدداً من النقاط المتعلقة بعلاقة المجلس بديوان المحاسبة في الدولة.
حضر الاجتماع حمد حارث المدفع رئيس اللجنة ويوسف علي بن فاضل مقرر اللجنة، وعضوية جمال مطر الحاي وراشد الكندي المرر، الدكتورة نضال الطنيجي وحسين عبدالله الشعفار.
ومن وزارة الاقتصاد عبدالله آل حسين مدير إدارة الرقابة. ومن الأمانة العامة للمجلس الدكتور محمد السناري المستشار القانوني للمجلس وعمر الشامسي باحث لجنة.

قانون اتحادي في شأن الشركات التجارية
قانون في شأن المعاملات والتجارة الإلكترونية
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الشركات التجارية
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن شركات ووكلاء التأمين
قانون بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1984م في شأن الشركات التجارية
قرار وزاري بشأن تمديد مهلة توفيق الأوضاع مع قانون الشركات التجارية ووكلاء التأمين
قرار وزاري في شأن تنظيم إصدار النشرة الخاصة التي تصدرها الوزارة لنشر البيانات التي نص عليها قانون الشركات التجارية
قرار وزاري بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري في شأن تنظيم إصدار النشرة الخاصة التي تصدرها الوزارة لنشر البيانات التي نص عليها قانون الشركات التجارية
الدستور يؤجل قانون الشركات
تشكيل لجنة لإدخال تعديلات على مشروع قانون الشركات