موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/01/2008 مكاتب جديدة للعدل في المناطق النائية برأس الخيمة

البيان - الأثنين 14 يناير 2008 - 6 محرم 1429هـ، العدد 10071 السنة الثامنة والعشرون

مكاتب جديدة للعدل في المناطق النائية برأس الخيمة

تسهيلا على المراجعين لمكاتب العدل تتجه النية لدى دائرة المحاكم برأس الخيمة لافتتاح مكاتب «كاتب العدل» في المناطق النائية خاصة في المنيعي ومسافي، وذلك توفيراً للوقت والجهد وتلافي صعوبة الانتقال الى هذه المناطق من قبل كتاب العدل.
وكانت هناك شكاوى دائمة من قبل المراجعين وأصحاب الوكالات التجارية من الوضع الحالي والذي يتم فيه انتقال كاتب العدل لهذه المناطق خاصة عندما يصادف أخطاء ما في الوكالات وغيرها فيضطر للعودة الى المحكمة ومن ثم تصحيح الخطأ والعودة ثانية، وكان ذلك يستغرق الكثير من الجهد والوقت بالاضافة الى تعطيل آلية العمل.
من ناحية اخرى بدأت محكمة رأس الخيمة في تطبيق نظام كاتب العدل الالكتروني بالدائرة بداية من الاسبوع الماضي، وسيتم تقييم النظام خلال ثلاثة أشهر لتطبيقه بصورة نهائية بعد اثبات نحاجه وتلافي اية عيوب قد تطرأ عليه الآن.
وقالت نوال محمد مسؤولة العلاقات العامة بالمحكمة ان الهدف من البرنامج هو مراعاة الدقة وتسريع وتيرة العمل وسهولة الرجوع إلى المعلومات المطلوبة في أي وقت، ويساعد النظام الجديد في تنظيم العمل خاصة في الأيام التي تشهد زحاما شديدا وضغطا على الدائرة من قبل المراجعين في أيام الوكالات في الاكتتابات التجارية في الأسهم وغيرها.
حيث يتردد على الدائرة في مثل هذه الأيام ما يقارب من 500 مراجع، وهناك وكالات قديمة كانت تسبب عرقلة في سير العمل لانها تحتاج الى مجهود أكبر من قبل كاتب العدل لاخراجها.

محمد صلاح

قرار في شأن تشكيل واختصاصات لجنة شؤون الموظفين بوزارة العدل
قرار في شأن تشكيل فرق جائزة الشيخ خليفة للتميز الحكومي بوزارة العدل
قرار بشأن تشكيل فريق عمل لدراسة وإعداد مشروع قانون الكاتب العدل الجديد
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع والثلاثين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب
قرار في شأن تشكيل فريق الجودة والتميز الحكومي لتطبيق برنامج الشيخ خليفة الحكومي بوزارة العدل