موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/01/2008 قانونان جديدان يخصان تنظيم العمل برأس الخيمة

البيان - الأثنين 14 يناير 2008 - 6 محرم 1429هـ، العدد 10071 السنة الثامنة والعشرون

قانونان جديدان يخصان تنظيم العمل برأس الخيمة

أصدرت حكومة رأس الخيمة قانونين جديدين يخصان تنظيم العمل في الإمارة وهما: قانون مزاولة مهنة الاستثمارات الهندسية، وقانون تنظيم مهنة المقاولات. وضم القانون الأول شروط ترخيص المكاتب الهندسية داخل الإمارة وفروعها خارجها، وتصنيف هذه المكاتب، وشروط ارتقائها من فئة إلى أخرى، وواجبات المكتب الهندسي، والعقوبات المترتبة على مخالفة هذا القانون، وجاء في 34 مادة مبوبة وموضحة.
أما القانون الثاني فوضح شروط ترخيص المقاولين، وتصنيفهم، وعدداً من الأحكام العامة، والعقوبات، وجاء ذلك في 25 مادة مبوبة، ومتبوعة بجداول توضيحية.

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قرار بتشكيل فريق عمل لمراجعة مشروع تعديل قانون العمل رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري في شأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال التفتيش العمالي على المنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ع   عمل

احتساب البدل النقدي للإجازة على أساس الراتب وليس على أساس سائر ما يقبضه الموظف - م45 ق - الخدمة المدنية رقم (8) لسنة 1973.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

للسلطة المرخصة بالإجازة أن تطلب عودة الموظف قبل انتهاء مدة إجازته - م 44 ق - الخدمة المدنية رقم (8) لسنة 1973.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الاستقالة تتحقق بها الغاية من الإنذار - النعي على طريقة الإعلان - لا محل له - عله ذلك - لم يشترط القانون شكلاً معينًا لتسليم الإنذار.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

تحصيل فهم الواقع في الدعوى وتقدير القرائن المطروحة فيها والأدلة والمستندات والموازنة بين حجج الخصوم - سلطة تامة لمحكمة الموضوع.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ