موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   14/01/2007 «جنسية» دبي تنجز 43 ألف معاملة خلال فترة عيد الأضحى

جريدة البيان - الأحد 14 يناير 2007 ، 25 ذو الحجة 1427 هـ - العدد 9706 - السنة السابعة والعشرون

إحصائية
«جنسية» دبي تنجز 43 ألف معاملة خلال فترة عيد الأضحى

أنجزت ادارة الجنسية والاقامة في دبي 43 الفا و568 معاملة خلال فترة إجازة عيد الاضحى المبارك في الفترة ما بين 29 ديسمبر الماضي الى الاول من يناير الجاري.
واكد العميد محمد احمد المري مدير الادارة ان احصائية حركة الدخول والخروج عبر مطار دبي الدولي والموانئ ومنفذ حتا البري بلغت 228 الفا و286 معاملة، منها حركة الدخول عبر مطار دبي الدولي حيث بلغت 101 الف و937 معاملة، وبلغت حركة الخروج 100 الف و413 معاملة باجمالي 202 الف و390 معاملة، اما بالنسبة لمنفذ حتا فبلغت حركة الدخول والخروج 23 الفا و239 معاملة.
وأشاد العميد المري بجهود الموظفين التي اسهمت بشكل ملحوظ في اتمام خطة العمل الرامية الى تسهيل اجراءات المسافرين وتقديم الخدمات المتميزة للجمهور، قائلا ان العناصر النسائية تقوم بواجباتها على اكمل وجه وتعمل جنبا الى جنب كخلية نحل حتى في الاجازات.
واثنى العميد المري على زيارة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية لتدشين المشروع التجريبي للربط الالكتروني بين دولة الامارات وسلطنة عمان الشقيقة من خلال منفذ حتا البري ومنفذ الوجاجة البري العماني، موضحا ان المنفذ يعتبر احد المنافذ الرئيسية بحجم حركة المرور، ويعد النظام الاول من نوعه في العالم لانهاء اجراءات الدخول والخروج من منفذ واحد ما يوفر الوقت والجهد بالنسبة للموظفين والمسافرين.
وذكر ان مطار دبي الدولي يعد احد اكبر البوابات الرئيسية لدخول الدولة، مشيرا الى حرص الادارة على توفير كافة الخدمات الميسرة للمسافرين من منطلق اهتمامها بضمان راحة العملاء.


قانون الجنسية
قانون اتحادي في شأن الجنسية وجوازات السفر
قانون اتحادي في شأن تعديل بعض مواد قانون الجنسية وجوازات السفر رقم (17) لسنة 1972م
قرار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن تاريخ سريان منح الجنسية
قرار مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية وجوازات السفر
قرار مجلس الوزراء في شأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية وجوازات السفر
46 حكماً في قضايا الجنسية برأس الخيمة في يوم واحد