موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/12/2006 تنفيذي الشارقة يعتمد زيادة علاوة الأبناء

جريدة دار الخليج - الأربعاء13-12-2006

تنفيذي الشارقة يعتمد زيادة علاوة الأبناء

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لامارة الشارقة الاجتماع الاسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد أمس في مكتب سمو الحاكم بالشارقة . تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث اعتمد المجلس وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة زيادة “علاوة الأبناء” للمواطنين لتصبح 600 درهم بدلا من 300 درهم لكل بنت أو ولد وذلك في اطار حرص سموه على توفير الاستقرار الاجتماعي لأبنائه المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأبنائهم .
واستعرض المجلس خلال اجتماعه سير العمل في عدد من المشاريع التي تنفذ في امارة الشارقة .
كما بحث المجلس المذكرة المرفوعة من دائرة الرقابة الإدارية بشأن تعديل بعض مواد قانون الخدمة المدنية ورفع المجلس مشروع التعديل الى المجلس الاستشاري لامارة الشارقة .
وناقش المجلس كذلك المذكرة المرفوعة من دائرة التخطيط والمساحة واطلع على التقرير العام الثالث عشر للسنة المالية المنتهية ،2005 والمرفوع من دائرة الرقابة المالية ووجه المجلس التنفيذي جميع الدوائر والهيئات بتنفيذ ما جاء فيه من ملاحظات.من جانب آخر، اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الرابعة للمجلس الاستشاري لامارة الشارقة والمقرر عقدها اليوم والمتضمنة سؤالاً موجهاً الى وزارة الشؤون الاجتماعية حول البطالة الاجبارية كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة سياسة دائرة التخطيط والمساحة في امارة الشارقة. (وام)


نظام في شأن تعديل بعض أحكام علاوة الأبناء
تعميم بشأن صرف العلاوات الاجتماعية وعلاوة الأبناء للمواطنين بغير وجه حق

خليفة يأمر بزيادة علاوة الأبناء للمواطنين لتصبح 600 درهم
قرار رئيس الدولة بمضاعفة علاوة الأبناء يضاعف فرحة العيد الوطني