موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/10/2009 رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع الطيور الحية ومنتجاتها من جنوب إفريقيا

جريدة البيان - الثلاثاء 13 أكتوبر 2009 ،24 شوال 1430 هـ - العدد 10709

قرار
رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع الطيور الحية ومنتجاتها من جنوب إفريقيا

أصدر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه اليوم قراراً يقضي برفع الحظر عن استيراد كافة أنواع الطيور الحية ومنتجاتها من جمهورية جنوب افريقيا.
وحسب القرار فانه تم رفع الحظر عن استيراد كافة أنواع الطيور الحية ومنتجاتها من جمهورية جنوب افريقيا ما عدا المناطق التي تظهر فيها حالات إصابة بمرض انفلونزا الطيور، وتخضع جميع الارساليات الواردة للتشريعات والقوانين الخاصة بالحجر البيطري والرفق بالحيوان المعمول بها في الدولة.
وطالب القرار إدارة الحجر بالوزارة القيام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالدولة لتنفيذه.
ويأتي هذا القرار بناءً على المعلومات الواردة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وبناء على الكتاب الوارد من سكرتاريا لجنة الطوارئ الوطنية لمتابعة مرض انفلونزا الطيور بشأن عدم الممانعة من رفع الحظر عن استيراد كافة أنواع الطيور ومنتجاتها من جنوب افريقيا.


قرار وزاري رقم (190) لسنة 2002م بشأن رفع حظر استيراد بعض أنواع الحيوانات الحية من دولة جنوب إفريقيا
قرار رقم (183) لسنة 2005م في شأن رفع الحظر على استيراد جميع أنواع الحيوانات الحية من جمهورية موريتانيا الإسلامية
قرار رقم (203) لسنة 2008م في شأن حظر استيراد كافة أنواع حيوانات المجترات الحية ومنتجاتها من مقاطعة مبومالانجا بجمهورية جنوب إفريقيا