موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/07/2008 شرطة أبوظبي تضم أحدث طائرات الإسعاف العمودية

البيان -  الأحد ‏13 ‏يوليو, ‏2008 ، 10 رجب 1429 العدد -10252

 شرطة أبوظبي تضم أحدث طائرات الإسعاف العمودية

استلمت إدارة جناح الجو بشرطة أبوظبي ثلاث طائرات عمودية جديدة من أصل ثمان تم شراؤها لتعزيز قدرات الإدارة وتحديث أسطولها الجوي بهدف الارتقاء بالأداء الأمني والمهام الإنسانية التي تقدمها للمصابين في الحوادث أو المفقودين أو الغرقى ونقلهم إلى المستشفيات بعد تقديم الإسعافات الأولية لهم في موقع الحادث أو أثناء الطيران وسيتم استلام باقي الطائرات في بداية العام المقبل.
 وأوضح المقدم حمد حارب الخييلي مدير إدارة جناح الجو بالإنابة أن الإدارة ومن ضمن خطتها الاستراتيجية ستقوم بإنشاء ثلاث قواعد للطائرات وعلى ثلاث مراحل بحيث تكون القاعدة الرئيسية في مدينة أبوظبي وقاعدة في مدينة العين وأخرى في المنطقة الغربية يراعى في تحديد مكانها التوزيع الجغرافي والسكاني ليتناسب وزمن الاستجابة.
 مشيراً إلى أن هاتين القاعدتين ستزودان بطائرات صغيرة تخدم العمليات الشرطية كمرحلة أولى، لافتاً إلى أنه سيتم تشغيل قاعدة العين قريباً كما يتم الآن دراسة موقع في المنطقة الغربية لإنشاء قاعدة جديدة هناك.
 وقال الخييلي إن الطائرات من نوع ءط-931 أجوستا وسلاند والتي تعد العمودية المدنية الأحدث من نوعها تكنولوجياً ومتعددة المهام والتي تتناسب وطبيعة المهام المخصصة للإسعاف والإنقاذ والعمليات الشرطية حيث يتم تدريب الطيارين عليها، كما يتم تطوير الطائرات الموجودة حالياً لدى الإدارة.
 وقال الرائد عادل عبد العزيز السجواني رئيس قسم الصيانة والإمداد الفني إن أجهزة الطائرة الملاحية تعد الأحدث في العالم وهي مزودة بطيار إلى وشاشات رقمية بالكامل ومزودة بأنظمة تحدد أماكن الأعطال وكيفية حصولها الأمر الذي يساعد في توفير الجهد على الطيارين ويساعد في إجراء الصيانة بسرعة وسهولة. وأضاف أن الطائرة تستطيع حمل 15 شخصاً.  

 البيان

قانون بإنشاء أكاديمية شرطة دبي
قانون رقم (1) لسنة 1985 بشأن كلية الشرطة
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن كلية الشرطة
قانون رقم (13) لسنة 2006 بإنشاء مركز الإسعاف الموحد لإمارة دبي
قانون رقم (17) لسنة 2007 بتعديل قانون إنشاء مركز الإسعاف الموحد لإمارة دبي رقم (13) لسنة 2006
مرسوم رقم (19) لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة مركز الإسعاف الموحد لإمارة دبي
مرسوم رقم (14) لسنة 2003م بترقية رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصيانة الطائرات
قرار وزاري في شأن استحداث مدرسة طيران الشرطة
قرار وزاري بشأن إعادة تسمية مدرسة طيران الشرطة
قرار مجلس الوزراء في شأن زيادة رسوم عبور الطائرات لأجواء الدولة
قرار رقم (10) لسنة 2008 باعتماد الهيكل التنظيمي لمركز خدمات الإسعاف