موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/06/2024 «تنفيذي الشارقة» يطلع على تقرير «الخدمات الاجتماعية»

جريدة البيان - الخميس 7 ذو الحجة 1445هـ - 13 يونيو 2024

«تنفيذي الشارقة» يطلع على تقرير «الخدمات الاجتماعية»

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سمو الحاكم. وبحث المجلس خلال اجتماعه السياسات العامة للعمل الحكومي. واطلع المجلس على التقرير السنوي2023 لدائرة الخدمات الاجتماعية، الذي تضمن نتائج أعمال الدائرة وإحصائياتها في المجالات الاجتماعية المتنوعة التي تختص بها.
وشمل التقرير مجال الضمان الاجتماعي الذي يشمل المساعدات الاجتماعية التي بلغت قيمتها 434 مليوناً و377 ألف درهم استفاد منها 10 آلاف و931 مستفيداً من المواطنين، فيما بلغ عدد المستفيدين من المنحة التكميلية لمتقاعدي إمارة الشارقة التي وجه بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 4 آلاف و582 مستفيداً بقيمة تبلغ 239 مليوناً و542 ألف درهم.
وبين مجال الرعاية والحماية الاجتماعية، جهود دور الإيواء التي يبلغ عدد المقيمين فيها 325 شخصاً، و التعامل مع 248 بلاغاً عاجلاً و3 آلاف و776 بلاغاً غير عاجل لفاقدي الرعاية الاجتماعية، فيما بلغ متلقي خدمات كبار السن وذوي الإعاقة 6 آلاف و144 مستفيداً.
وفي مجال خدمة المجتمع، أوضح التقرير عدد برامج التثقيف الاجتماعي التي بلغت 5 آلاف و267 برنامجاً، استهدف 142 ألفاً و947 شخصاً مشاركاً، ووصول الساعات التطوعية إلى 924 ألفاً و895 ساعة تطوعية، بالإضافة إلى الجهود الميدانية في التفتيش عن التراخيص المهنية والتي بلغت 968 زيارة تفتيش.



الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
قرار المجلس التنفيذي رقم (2) لسنة 2002م بشأن تعيين مدير لدائرة الخدمات الاجتماعية بإمارة الشارقة 
«تنفيذي الشارقة» يعتمد مشروع قانون الخدمات الاجتماعية
«تنفيذي الشارقة» يطلع على تعديلات مشروع قانون الخدمات الاجتماعية
تنفيذي الشارقة يطلع على مذكرة الخدمات الاجتماعية بشأن بدل طبيعة عمل
«تنفيذي الشارقة» يعتمد التوصيات الخاصة بسياسة «الخدمات الاجتماعية»
سلطان القاسمي يصدر قانون تنظيم دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة