موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   13/06/2007 8 قضاة جدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

البيان - الأربعاء 13 يونيو 2007 ، 27جمادي الأولى 1428 هـ ـ العدد 9856 السنة الثامنة والعشرون

8 قضاة جدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

أدى اليمين القانونية أمام معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل أمس 8 قضاة جدد من الذين تم تحويلهم من النيابة العامة للعمل بالسلطة القضائية.
ودعا وزير العدل القضاة الجدد للحرص على عدم إطالة الفصل بالقضايا والمحافظة على أرواح الناس وممتلكاتهم وأعراضهم وأموالهم وتحمل أمانة العمل ومداومة الحضور على الدورات التدريبية الخاصة بالعمل القضائي والاستفادة من خبرات من سبقوهم العمل بالقضاء ومن خبرات المفتشين القضائيين المقيمين بالمحاكم ومعاملة جميع الخصوم بكل احترام بما يحفظ نزاهة القضاء ويعطي كل ذي حق حقه.
وأشاد الوزير بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في توطين أعضاء السلطة القضائية ضمن استراتيجية الحكومة المتوقع اعتمادها قريبا.
ودعا وزير العدل القضاة لمتابعة قضاياهم بأنفسهم والاستفادة من أحكام المحكمة الاتحادية العليا والقواعد القانونية التي أقرتها ومن الخبراء والتشريعات والقوانين التي أقرتها الدولة مشيرا إلى أن قضايا التحكيم ستكون قصرا على القضاة الذين حضروا دورات التحكيم ولديهم ما يثبت ذلك من معاهد معترف بها ومنها معهد التدريب والدراسات القضائية.
من جانب آخر أصدر معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل قرارا وزاريا في شأن تحديد مقار عمل القضاة الجدد يعمل به اعتباراً من الأحد المقبل وذلك على النحو التالي: محمود محمد عباس رئيس محكمة بمحكمة استئناف الشارقة الاتحادية والدكتور عمر عبيد الغول بمحكمة عجمان الاتحادية الابتدائية .
وسالم محمد سالم الغفلي بمحكمة أبوظبي الاتحادية الابتدائية وعبد الرحيم محمد عبدالله العمودي بمحكمة الشارقة الشرعية الاتحادية الابتدائية وسعيد على محمد بحبوح النقبي بمحكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية وعبد الله يوسف أحمد المرشدي بمحكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية وعبدالصمد محمد عبدالله العمودي بمحكمة أم القيوين الاتحادية الابتدائية وإبراهيم عبدالله يوسف فكري بمحكمة الشارقة الشرعية الاتحادية الابتدائية.

أبوظبي ـ إبراهيم السطري

مرسوم بتعيين قضاة بالقضاء الشرعي
مرسوم بتعيين قضاة بدائرة القضاء الشرعي
مرسوم بتعيين قضاة مساعدين ووكلاء نيابة
مرسوم بتعيين قضاة بالمحاكم الابتدائية على ملاك دائرة القضاء الشرعي
مرسوم في شأن ضم العاملين بالقضاء الشرعي بإمارة أبو ظبي إلى المحاكم الاتحادية
قرار اتحادي بشأن تولي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ونائب الرئيس أعباء منصبيهما بعد أن أدى كل منهما اليمين الدستورية