موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   12/11/2007 بحث آليات إعادة هيكلة دائرة القضاء في أبوظبي

دار الخليج -  الاثنين 2007-11-12

بحث آليات إعادة هيكلة دائرة القضاء في أبوظبي

عقد مجلس القضاء في أبوظبي أمس الأول اجتماعا مع لجنة إعادة الهيكلة بدائرة القضاء بحث فيه الخطوات التي قطعتها لجنة إعادة الهيكلة لتنفيذ مخطط التطوير الشامل بالدائرة لبناء كيان قضائي على مستوى عالمي يليق بالمكانة التي وصلت إليها إمارة أبوظبي بين دول العالم.
ترأس الاجتماع المستشار علال بن عبدالسلام العبودي رئيس محكمة النقض رئيس المجلس بحضور المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار يوسف سعيد العبري النائب العام لإمارة أبوظبي وأعضاء المجلس.
وناقش الاجتماع استكمال عمليات التطوير التي تتبعها الدائرة حاليا ومواكبتها لإعادة الهيكلة حيث أكد المجتمعون أهمية برنامج تقنية المعلومات الذي يتم تنفيذه حاليا على نطاق واسع في كل إدارات الدائرة للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات القضائية مقارنة بما هو متبع في المحاكم والدوائر القضائية بدول العالم.
كما ناقش الاجتماع مخططا لتدريب موظفي الدائرة لرفع كفاءاتهم وقدراتهم لاتباع أفضل الممارسات المستخدمة في المحاكم المشهود لها بالكفاءة في الأداء.
ومن المتوقع أن يستمر مجلس القضاء في تقديم الدعم والتحسينات المستمرة وتقديم مزيد من الحلول التي تتعلق بإدارة القضاء في محاكم أبوظبي بالإضافة إلى تحقيق الدقة والاستقلالية للقضاء.
كما سينظم المجلس مجموعة من المناظرات التي تدور حول دور القضاء في الإمارة وستقوم أربع لجان بدعم أعمال المجلس وهي لجنة التنفيذ والتخطيط ولجنة قواعد الممارسات والإجراءات ولجنة السلك القضائي ولجنة العمليات.
ويتولى مجلس القضاء تعيينات وترقيات ونقل وتفويض وانتداب القضاة وكل
الأمور المتعلقة بهم وإبداء الرأي في مشاريع القوانين المتعلقة بالقضاء والنيابة العامة وتوسيع الآفاق وإرساء القيم ووضع أهداف الدائرة وزيارة مواقع المحاكم سنويا للاطلاع على أداء المديرين والقضاة وإعداد التقرير السنوي ورفعه إلى رئيس المجلس مشتملا على أهداف ونشاطات المجلس.

(وام)

قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين محامٍ عام أول في دائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين رئيس لدائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين رئيس لدائرة القضاء الشرعي في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
مرسوم بتعيين قضاة بالمحاكم الابتدائية على ملاك دائرة القضاء الشرعي
مرسوم بتعيين قضاة استئناف - ابتدائي بدائرة القضاء الشرعي بإمارة أبو ظبي