موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   12/02/2009 المنصوري يؤكد أهمية مشروع التعداد في دعم العملية التنموية

دار الخليج - الخميس ,12/02/2009

المنصوري يؤكد أهمية مشروع التعداد في دعم العملية التنموية

دبي “الخليج”:
أكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2010 يمثل مشروعاً وطنياً متكاملاً في مجال المعلومات وبناء قواعد البيانات الإحصائية، بما يخدم العملية التنموية في مختلف مجالاتها ومراحلها وأبعادها في الدولة.
جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن، الذي عقد اليوم في فندق جراند حياة في دبي.
وشهد الاجتماع الأول للجنة الذي حضره ممثلون عن كافة الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة، مناقشة المواضيع المقترحة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2010 حسب المراحل الزمنية والذي يعد الأول من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
واطلعت اللجنة على عروض مرئية حول استراتيجية التعداد العام لسنة ،2010 وتم تقييم تجربة التعداد العام لسنة 2005 بالإضافة إلى عرض لمشروع الموازنة التقديرية للتعداد العام 2010 ومشروع استصدار قرار مجلس الوزراء بتنفيذ التعداد.
وأكد المنصوري أن أهداف التعداد تتركز في دراسة السكان والوقوف على التغير الدوري في أعدادهم وخصائصهم ودراسة التركيب النوعي والزواجي والمهني للسكان على مستوى التقسيمات الإدارية المختلفة.
وأشار إلى أن هذا التعداد يتضمن دراسة تحركات السكان بين مختلف المناطق في الدولة ويوفر البيانات التي تشكل أساساً لرسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية وتوفير أطر للأسر والمنشآت لسحب العينات لأغراض إجراء الأبحاث السكانية والإحصاءات السكانية.


قانون بشأن مركز الإحصاء ببلدية دبي
قانون اتحادي في شأن تنظيم الإحصاء والتعداد في الدولة
تعميم بتزويد قسمي الشؤون الاقتصادية والثقافية بوزارة الخارجية بالمعلومات والنشرات والإحصاءات ذات الصلة بنشاطها
قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد وصرف مكافآت المشتغلين بالتعداد والإحصاء والبحوث المتعلقة بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة
محمد بن راشد يصدر قانوناً بإنشاء مركز دبي للإحصاء
خليفة يصدر قانوناً بإنشاء مركز للإحصاء في أبوظبي
المنصوري يؤكد أهمية مشروع التعداد في دعم العملية التنموية