موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   12/02/2009 إطلاق البوابة الإلكترونية “مساهمة” للجمعيات ذات النفع العام

دار الخليج - الخميس ,12/02/2009

إطلاق البوابة الإلكترونية “مساهمة” للجمعيات ذات النفع العام

دبي هيفاء الشيوخي:
أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية البوابة الالكترونية لجمعيات ذات النفع العام، والتي حملت اسم “مساهمة”، وذلك بالتعاون مع “دو” مزود خدمات الاتصالات المتكاملة بالدولة.
وأكدت مريم خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية في مؤتمر صحافي عقد في مبنى الوزارة امس بهذه المناسبة، ان البوابة ستُشكل مظلة تجمع جمعيات النفع العام في الإمارات، وتعتبر منصة للتفاعل بين جمعيات النفع العام فيما بينها، وبين الجمعيات وسكان الإمارات لدعم العمل التطوعي في الإمارات.
وتشمل البوابة في المرحلة الاولى 40 جمعية على الرابط التالي www.musahama.com.
ودعت الرومي أن تنضم بقية الجمعيات الأخرى مع نهاية العام المقبل وعددها 130 جمعية تجاوز عدد أعضائها 1000 عضو إضافة الى آلاف الباحثين والمختصين المعنيين بالنفع العام والمجتمع المدني.
من جانبه، بيّن ناجي الحاي المدير التنفيذي لشؤون التنمية الاجتماعية، ان الوزارة حققت نسبة انجاز عالية في مبادرة الوزارة بلغت 97%، وتأتي “مساهمة” البوابة الالكترونية لجمعيات ذات النفع العام انطلاقا من حرص الوزارة على التميز في خدماتها المقدمة للجمهور.
وأوضح عثمان سلطان الرئيس التنفيذي ل”دو” أن الشركة تحرص على توظيف الخبرات التقنية وخدمات الاتصال التي تقدمها في خدمة مشاريع المسؤولية المجتمعية.


قانون اتحادي في شأن الجمعيات ذات النفع العام
قانون اتحادي بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1974 في شأن الجمعيات ذات النفع العام
قرار بشأن الموافقة على إصدار النظام المالي الموحد للجمعيات ذات النفع العام
قرار وزاري في شأن شروط الترخيص للجمعيات ذات النفع العام في جمع المال
الرومي : دستور الدولة يكفل حق تكوين الجمعيات ذات النفع العام
نشر تعديلات القانون الجديد لجمعيات النفع العام