موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/12/2011 إنجاز 70% من العمل في مكرمة صيانة مساكن المواطنين برأس الخيمة

جريدة دار الخليج - الأحد11ديسمبر2011

تنفذها لجنة محمد بن سعود على نفقة مؤسسة زايد للأعمال الخيرية
إنجاز 70% من العمل في مكرمة صيانة مساكن المواطنين برأس الخيمة

رأس الخيمة - عدنان عكاشة:
أكد أحمد الأعماش، رئيس لجنة الشيخ محمد بن سعود القاسمي للصيانة والخدمات الاجتماعية برأس الخمية، قطع شوط بعيد في العمل بمشروع صيانة مساكن المواطنين القديمة والمتهالكة وبناء إضافات لها في الإمارة، الذي تنفذه اللجنة حالياً بمكرمة من مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية .
أشار الأعماش إلى إنجاز أكثر من 70% من أعمال الصيانة الشاملة في مساكن المواطنين، التي تندرج ضمن الدفعة الأولى من المساكن المستفيدة من المكرمة، فيما شارف العمل على الانتهاء بالكامل في بعض مساكن . وشدد على تسليم باقي الدفعات المالية للمقاولين، الذين يتولون تنفيذ مشاريع الصيانة والإضافات قريباً .
ويغطي المشروع الخيري الاجتماعي في رأس الخيمة خلال العام الحالي 35 مسكنا لأسر مواطنة في مناطق متفرقة من الإمارة، بتكلفة 3 ملايين درهم . ويستفيد من المكرمة ذوو الدخل المحدود، وتقضي بتنفيذ صيانة شاملة لعدد من مساكن المواطنين المتهالكة وبناء إضافات سكنية في عدد من المساكن الضيقة، التي يطقنها عدد كبير من أفراد الأسر .
وتشمل المكرمة إمارات الشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين إلى جانب رأس الخيمة، وتصل قيمتها الإجمالية إلى 10 ملايين درهم .
ويقع الاختيار على المساكن المستفيدة وفق معايير محددة، أهمها أن تكون الأكثر تضرراً والأشد حاجة، وتمنح الأولوية لمنازل الأرامل والأيتام وكبار السن والشرائح الاجتماعية الضعيفة وذوي الدخل المحدود .
ومن المقرر، حسب المصادر، إقرار دفعة جديدة من مساكن المواطنين المستفيدة من المكرمة خلال العام المقبل، تحدد لاحقا .
وتتوزع مكرمة خيرية زايد في رأس الخيمة على مساكن المواطنين في مختلف مناطق الإمارة، تشمل مدينة رأس الخيمة وضواحيها والمناطق الشمالية ونظيرتها الجنوبية النائية، وهي مناطق الخران والحيل وخت وشمل وخورخوير والرحبة وشعم والرمس ووادي غليلة والنصلة ورافاق والغيل ووادي العيم وصخيبر وجلفار وكبدة وخت .
وكانت مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ولجنة الشيخ محمد بن سعود للصيانة والخدمات الاجتماعية وقعتا مذكرة تفاهم العام الماضي، لتنفيذ مكرمة المؤسسة في الإمارة .


مرسوم أميري رقم (18) 2008م بشأن إلحاق إدارة الصيانة والمرافق العامة بدائرة الأشغال العامة
«الأشغال» تنفذ صيانة عدد من المساكن الشعبية
البدء في تنفيذ مشروع صيانة وإضافات لـ 92 مسكناً بالفجيرة
الأشغال تنفذ مشاريع إضافات وصيانة لعدد من المباني في الغربية
مكرمة من محمد بن سعود للصيانة الوقائية لمنازل المواطنين بصورة دورية
"تنفيذي" الشارقة يصدر قراراً لتنظيم استحقاق مساعدة الإضافة والصيانة للمساكن