موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/11/2009 16 ألف زيارة تفتيشية للرقابة التجارية في دبي

جريدة دار الخليج - الأربعاء 11 نوفمبر 2009

16 ألف زيارة تفتيشية للرقابة التجارية في دبي

أعلن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أن عدد الزيارات الميدانية للرقابة التجارية في الربع الثالث من العام الحالي وصل إلى 15 ألفا و890 زيارة أسفرت عن التزام 13 ألفا و91 منشأة بنسبة 86 في المائة وإنذار 963 بنسبة ستة في المائة ومخالفة ألف و105 منشآت بنسبة ثمانية في المائة .
وقال محمد هلال المروشدي المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في تصريح له في دبي أمس ان أكثر المخالفات تكرارا كانت اللافتات الإعلانية سواء تلك المتعلقة بالأخطاء اللغوية أو عدم إصدار تصريح لهذه اللافتات أو عدم التقيد بالمقاييس الصادرة .
وأشار إلى أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تلقت في الربع الثالث من 2009 ما يقرب من 102 شكوى من المستهلكين تم حلها وأنه تم انجاز نسبة 69 في المائة خلال يومين .
وأوضح أن قسم رقابة الفعاليات الترويجية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك أشرف على 301 من فعاليات الحملات الترويجية والعروض الخاصة وعلى 413 من السحوبات ومخالفة وإنذار 28 منشأة مخالفة للوائح والإجراءات المتعلقة بتنظيم الفعاليات الترويجية كما قام بإعطاء طلب حضور ل 173 منشأة لتعديل أوضاعها لتتماشى مع اللوائح والتعليمات الخاصة بالفعاليات الترويجية .
وفي ما يتعلق بقضايا حماية حقوق الملكية الفكرية والخاصة بالتعدي على العلامات التجارية ذكر المروشدي أن القطاع قام بالتفتيش على 812 محلاً بعد تلقي شكاوى ضده وأسفرت نتائج التفتيش عن التزام 722 محلا وإنذار 17 ومخالفة 73 .
وأشار إلى أن كمية البضائع المضبوطة وصلت إلى 10 آلاف و820 قطعة بقيمة تقريبية بلغت نحو 575 ألف درهم مع العلم أن عدد المحلات التي تم التفتيش عليها لوجود ملفات سابقة ضدها بلغت 108 محلات حيث كان هناك 10 محلات مخالفة و98 محلا ملتزما بنسبة 91 في المائة .


قانون بإنشاء جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
قانون رقم (3) لسنة 1993م في شأن مركز رقابة الأغذية والبيئة
جهاز الرقابة الغذائية يكثف حملاته التفتيشية
بحث تطوير مختبرات جهاز الرقابة الغذائية بأبوظبي
الرقابة الغذائية: حملة تفتيشية لمعاينة الإجراءات الصحية المتبعة
 مدير الرقابة الغذائية في دبي: غرامات تصل إلى 500 ألف درهم على مخالفي مواصفات الأغذية