موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/10/2007 ضبط مدارس خاصة في أبوظبي تشغل أكثر من 25 مدرساً مخالف

البيان - الخميس 11 أكتوبر 2007 ، 29 رمضان 1428 هـ ـ العدد 9976 السنة الثامنة والعشرون

ضبط مدارس خاصة في أبوظبي تشغل أكثر من 25 مدرساً مخالف

أكدت وزارة العمل أن هناك العديد من المدارس الخاصة في أبوظبي مستمرة في ارتكاب المخالفات رغم الحملات التفتيشية التي تقوم بها الوزارة منذ أكثر من عام والمصاحبة بحملات توجيهية لإرشاد وتوجيه المدارس حول ضرورة الالتزام بإجراءات الوزارة في تشغيل أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية.
وقال قاسم محمد جميل نائب مدير إدارة التفتيش بأبوظبي انه تم اكتشاف أكثر من مدرسة مخالفة يعمل بها معلمون وإداريون مخالفون ويتراوح عدد المخالفين ببعض المدارس بين 25 إلى 30 مدرساً.
وأضاف أن المخالفات تتركز في عدم الحصول على موافقة وزارة التربية بمزاولة مهنة التدريس «رخصة المعلم» من المنطقة التعليمية وعدم توقيع عقود عمل وإتمام إجراءات استخراج تصريح عمل وبطاقة عمل للمدرسين أي أن تلك المدارس ارتكبت مخالفات صريحة لقانون العمل ولقرارات الوزارية المنفذة لها.
وأشار إلى أن الوزارة كانت تتوقع التزام المدارس وعدم تشغيل مخالفين خاصة بعد أن سبق وقامت الوزارة بحملات على المدارس قبل أكثر من عام إلا أن الملاحظ أن هناك إصراراً من جانب إدارات تلك المدارس على تشغيل مخالفين كما أن بعضها يشغل مدرسين بموجب تصريح مزاولة المهنة رغم أنها تعلم أن هذا التصريح لا يغني عن قيامها بإتمام الإجراءات الخاصة بالوزارة. وأضاف أن الإدارة أعدت تقريرا شاملا بالمدارس المخالفات وتم رفعه إلى عبيد راشد الزحمي وكيل الوزارة المساعد لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق تلك المدارس.

 ممدوح عبد الحميد

قانون اتحادي في شأن المدارس الخاصة
قرار وزاري بشأن إضافة بعض الأحكام إلى اللائحة التنفيذية لقانون المدارس الخاصة
نظام المدارس الخاصة
زيادة رسوم خدمات المدارس الخاصة مخالف للقانون