موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/09/2007 هيئة المجالس البلدية تناقش قرار تنظيم المخيمات والاستراحات

البيان - الثلاثاء 11 سبتمبر 2007م   29 شعبان 1428 هـ  ـ العدد 9946 السنة الثامنة والعشرون

هيئة المجالس البلدية  تناقش قرار تنظيم المخيمات والاستراحات

أوصت هيئة مكتب المجالس البلدية لمدن ومناطق امارة الشارقة بمنع اقامة أي مخيمات او استراحات بالحدود الادارية والجغرافية للمجالس البلدية المعنية بامارة الشارقة الا بعد الحصول على التصاريح اللازمة من قبل البلدية المعنية، مع استيفاء مبلغ 100 درهم لقاء التصريح لاقامة الخيمة او الاستراحة في المنطقة المسموح بها على الا تتجاوز مدة التصريح اسبوعين ويجوز تجديده لمدة اخرى على الا يتجاوز ثلاثة اشهر متصلة في السنة الواحدة شريطة ان يدفع الرسوم المقررة على كل مدة تمديد وذلك تنفيدا للقرار المحلي رقم (1) لسنة 2007.
وشددت هيئة المكتب في جلستها العادية التي عقدتها صباح امس بمقر المجلس البلدي لمدينة الشارقة بمقر البلدية برئاسة سالم بن محمد العويس رئيس هيئة مكتب المجالس البلدية ورئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، على منع استخدام الدراجات النارية .
وما في حكمها في المناطق الواقعة ضمن الحدود الادارية والجغرافية للمجالس البلدية والبلديات المعنية في امارة الشارقة الا في الاماكن التي تخصصها البلدية المعنية بالتنسيق مع دائرة التخطيط والمساحة في امارة الشارقة، وذلك تنفيذا للامر المحلي رقم (2) لسنة 2007 الذي اعطى البلدية بالتنسيق مع الجهات الامنية المختصة في المدينة حق ضبط الدراجات المخالفة وما في حكمها.
كما ناقشت هيئة مكتب المجالس البلدية في اجتماعها استعداد بلديات مدن ومناطق إمارة الشارقة خلال شهر رمضان المبارك ويأتي ذلك حرصاً من هيئة مكتب المجالس البلدية بتوفير الخدمات الضرورية لتأمين سلامة التغذية والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين والزائرين طوال شهر رمضان الكريم.
وانطلاقا من درهم وقاية خير من قنطار علاج فقد وجهت هيئة مكتب المجالس البلدية ومديرو البلديات بمدن ومناطق إمارة الشارقة بضرورة مضاعفة الرقابة على المطاعم والمطابخ والمخابز والكفتيريات بمختلف أنواعها ودرجاتها من حيث نظافتها واللياقة الصحية للعاملين فيها وسلامة المواد الغذائية ومطابقتها لمعايير السلامة، فضلاً عن مراقبة طريقة تحضير الطعام وطهيه ونظافة الأدوات والأواني التي يعد فيها الطعام وفحص الزيوت التي يتكرر استخدامها لطهي الطعام وفرض رقابة مستمرة على المطاعم لتفادي أية تجاوزات قد تشكل خطورة على سلامة المستهلك.
وشدد المجلس على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على محلات التسوق الكبرى والجمعيات التعاونية والبقالات التي تبيع المواد الغذائية الطازجة والمعلبة ومراقبة مخازن المواد الغذائية والبرادات التي تحفظ فيها اللحوم المثلجة.
فضلاً عن تكثيف مراقبة أسواق بيع الخضار والفواكه والأسماك ومقاصب اللحوم الطازجة. وقد أكدت هيئة مكتب المجالس البلدية لمديري البلديات لمدن ومناطق إمارة الشارقة على ضرورة تكثيف حملات النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية داخل مدن ومناطق إمارة الشارقة والشوارع في الأحياء السكنية والتجارية والصناعية والحدائق والمتنزهات العامة والمسطحات الخضراء للحفاظ على المنظر الجمالي والمظهر الحضاري والعمراني لمدن ومناطق إمارة الشارقة وحماية بيئتها المستديمة.
فضلاً عن تركيب الزينة ذات الأضواء الكهربائية في الدوارات والميادين والحدائق وأعمدة الإنارة الكهربائية والمعالم العمرانية الرئيسية لتعبر عن الفرحة والبهجة في استقبال شهر رمضان الكريم في مدن ومناطق إمارة الشارقة، كما ناقشت الهيئة الإجراءات التي يمكن أن تتخذها بلديات مدن ومناطق إمارة الشارقة للحد من ارتفاع الأسعار غير المبرر للسلع الاستهلاكية والمواد الغذائية الأساسية والضرورية التي يحتاجها الصائمون خلال شهر رمضان الكريم.
وأكدت هيئة مكتب المجالس البلدية على مضاعفة بلديات مدن ومناطق إمارة الشارقة وبالتنسيق مع إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والأمانة العامة لبلديات الدولة الجهود وتكثيف الرقابة والمتابعة المتواصلة للأسواق والمحالات التجارية التي تباع فيها المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية لضمان توفيرها بأسعار معقولة وبعيدة عن الجشع والمغالاة والاحتكار وبما يتلاءم مع أسمى المشاعر والمعاني الدينية طوال شهر رمضان الكريم.
وقد قررت الهيئة استئناف المجالس البلدية لمدن ومناطق إمارة الشارقة دور انعقادها العادي الأول من الفصل السنوي الثالث اعتبارا من الأسبوع الأول من الشهر الحالي ولمدة لا تقل عن عشرة أشهر.

 فهمي عبدالعزيز

قرار وزاري بشأن تعرفة الفنادق والاستراحات التابعة للوزارة
نظام بشأن المخيمات السياحية البرية
النظام الأساسي للمجلس الأعلى للكشافة