موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/04/2009 جامعة الإمارات تنظم المؤتمر العاشر للبحوث

دار الخليج - الجمعة ,10/04/2009

جامعة الإمارات تنظم المؤتمر العاشر للبحوث

العين راشد النعيمي:
ينظم قطاع البحث العلمي المؤتمر السنوي العاشر للبحوث بجامعة الإمارات العربية المتحدة بمبنى كلية تقنية المعلومات خلال الفترة من 13-16 أبريل 2009 برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، ويهدف المؤتمر إلى تعريف القطاعات المختلفة بالدولة بدور الجامعة الريادي في مجال البحث العلمي لخدمة المجتمع والتعرف الى المشكلات المختلفة التي قد تواجه القطاعات والمؤسسات المعنية بالدولة واقتراح الحلول المناسبة لها عن طريق إجراء البحوث التطبيقية في شتى المجالات .
وأكد الدكتور عبدالله الخنبشي مدير الجامعة أن هذا المؤتمر يجيء تجسيداً لرؤية الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة ويستهدف في الوقت نفسه إلى توثيق التعاون في مجال البحث العلمي بين الجامعة والمؤسسات المختلفة بالدولة وإظهار الوعي المتزايد لأهمية الاستفادة من مخرجات البحث العلمي في تطوير المعرفة ونشرها بين الفئات المختلفة من المجتمع .
ويشارك في المؤتمر نخبة من أساتذة الجامعة وخبراء دوليين متخصصين يناقشون 254 بحثاً كما شارك فى إعدادها 580 عضو هيئة تدريس بالجامعة .
وقد وزعت هذه البحوث على 14 مجالاً بحثياً مرتبطة بقضايا المجتمع واحتياجاته، مما يعزز التواصل العلمي والمعرفي بين المهتمين بالبحث العلمي وموضوعاته، ويهيئ فرصة طيبة لتكوين شراكات بحثية متكاملة تكون قادرة على دراسة وعلاج القضايا والمشكلات الخاصة بالمجتمع، والتنمية، والإنتاج والخدمات .
وينظم القطاع في اليوم الثاني من المؤتمر ندوة خاصة حول الانحباس الحراري وإدارة التلوث الكربوني، حيث يشارك في هذه الندوة مجموعة من المتخصصين الأكاديميين من جامعة الإمارات ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وخبراء الصناعة من شركة شل وشركة شلمبرجر وشركة أدكو وشركة فرتل التي تعتبر شركات كبرى في مجال النفط والغاز .
وعلى مدار الأيام الأربعة سوف يتم عرض 254 ورقة عمل من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

مرسوم رقم (46) لسنة 2007م بتعيين مدير عام لمركز الوثائق والبحوث بدرجة وكيل وزارة مساعد
قرار رقم (2) لسنة 2005م بتنظيم مركز الوثائق والبحوث
(تشريعية الوطني) تناقش مشروع قانون (مركز الوثائق والبحوث)
ملاحظات حول مشروعي قانوني السلطة القضائية ومركز الوثائق والبحوث
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن المركز الوطني للوثائق والبحوث
قانون بتعديل بعض أحكام القانون بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 1976م بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار في شأن نظام مجلس النشر العلمي لجامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار في شأن لائحة ترقيات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (4) لسنة 1976م بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ج   جامعة

أعضاء هيئة التدريس

فهم الواقع في الدعوى وتقدير الأدلة فيها - موضوعي - قضاء الحكم المطعون فيه بأحقية الطاعن في مكافأة نهاية خدمة عن السنة التي بدأ فيها العمل بالتدريس في الجامعة بعد بدء السنة الدراسية بثلاثين يومًا على سند من أن الطاعن تسلم العمل في ذلك ليس تأخرًا منه وإنما نفاذًا لعقد التوظف - سائغ.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

تحصيل فهم الواقع في الدعوى وتقدير الأدلة فيها - موضوعي - طالما كان سائغًا - إقامة الحكم على أكثر من دعامة إحداها كافية لحمل قضائه - تعييبه في الأخرى أيًا كان وجه الرأي فيها - غير منتج مثال: بشأن تقدير توافر شروط الترشيح للتعيين بالجامعة.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ