موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/03/2010 جائزة الصحافة العربية تعتمد النتائج النهائية

جريدة دار الخليج - الخميس 11 مارس 2010

الكشف عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل نهاية إبريل
جائزة الصحافة العربية تعتمد النتائج النهائية

اجتمع مجلس جائزة الصحافة العربية في نادي دبي للصحافة أمس، بحضور رئيسه خلفان الرومي، وكل أعضاء المجلس الذي يضم نخبة من كبار الإعلاميين العرب .
أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن اعتماد مجلس إدارتها رسمياً كل الأعمال المرشحة للفوز في الدورة التاسعة 2009-2010 لجائزة الصحافة العربية في فئات الجائزة الاثنتي عشرة بالإضافة إلى ترشيح واعتماد شخصية العام الإعلامية والفائز بفئة العمود الصحافي .
جاء هذا الإعلان بعد انتهاء مجلس إدارة الجائزة من مراجعة تقارير وتوصيات أعضاء لجان تحكيم الجائزة وتدقيق حيثيات الفوز، وأشار المجلس إلى إنه لن يتم الكشف عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة حتى نهاية شهر إبريل/ نيسان المقبل، بينما سيتم إعلان أسماء الفائزين بشكل نهائي خلال حفل توزيع الجوائز والذي يعقد مساء اليوم الثاني للدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي في 12و13 مايو/ أيار . من ناحية أخرى اطلع مجلس إدارة الجائزة على استقالة مطر الأحمدي، وأبدى أسفه حيال المغالطات التي وردت في خطابه وما تضمنه من استهداف للجائزة ومجلسها .
وتوجه مجلس الإدراة بكلمة شكر إلى كافة لجان التحكيم المكونة من 60 عضواً وأثنى على الجهود الطيبة التي بذلوها خلال الأسابيع القليلة الماضية، كما أشاد بإجراءات التحكيم، مشيراً إلى الزيادة الكبرى في عدد المشاركات بعد فتح المجال أمام الصحافة الإلكترونية للمشاركة في الجائزة بما يزيد على 3500 عمل صحافي من 19 دولة عربية بزيادة نسبتها 13% عن الدورة الماضية .
وأضاف الرومي: “إن كافة المؤشرات التي وصل إليها فريق عمل الجائزة من ناحية حجم المشاركات في هذه الدورة جاءت لتؤكد أهمية القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة والأمانة العامة بإدخال مجموعة من التغييرات لتطوير الجائزة، ومشيراً بشكل خاص إلى فئة الشباب التي احتلت الصدارة من ناحية حجم المشاركات مقارنة بالفئات الأخرى” . ونوه الرومي بالمشاركات الواسعة والنوعية في فئة العمود الصحافي لهذا العام .
وسيعقد المجلس اجتماعه المقبل 14 مايو بعد انتهاء فعاليات الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي وحفل الجائزة، لدراسة مواصلة جهود الارتقاء بالجائزة وتطويرها والتحضير لولاية مجلس إدارة جديد .


رصد النتائج النهائية لجائزة الصحافة العربية
14 يناير آخر موعد للترشح لجائزة الصحافة العربية
فتح باب الترشيح للدورة التاسعة لجائزة الصحافة العربية
3500 عمل من 19 دولة تشارك في جائزة الصحافة العربية