موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/03/2010 4500 لوحة جديدة للسيارات في أبوظبي

جريدة دار الخليج - الخميس 11 مارس 2010

4500 لوحة جديدة للسيارات في أبوظبي

أبوظبي موفق محمد:
بدأت إدارة ترخيص المركبات والآليات في شرطة أبوظبي توزيع اللوحات الجديدة “العمومية 2” ذات اللون الأخضر من لوحات أرقام سيارات النقل العام في إمارة أبوظبي .
بلغ إجمالي عدد اللوحات الصادرة عن الإدارة، منذ بدء إصدارها نهاية العام الماضي وحتى أمس نحو 4500 لوحة على مستوى إمارة أبوظبي .
وأكدت الإدارة أنها بدأت منذ نهاية العام الماضي توزيع اللوحات الجديدة على مراكز خدمات الترخيص بكل من أبوظبي والمنطقة الغربية والعين، حيث يمكن تمييز اللوحة الجديدة عن اللوحات الأخرى، من خلال خطين بلونين مختلفين، هما الأخضر على رأس اللوحة والذي كتب عليه “أبوظبي 2 عمومي”، والخط الأبيض أسفل اللوحة، والذي يكتب عليه رقم اللوحة .
وأوضحت الإدارة أن إصدار الفئات الجديدة سيتم في إطار الاستراتيجية التطويرية لتوحيد أشكال لوحات أرقام السيارات بأبوظبي ومواكبتها لأحدث المواصفات ومعايير الجودة العالمية، حيث سيتم سحب اللوحات العمومية القديمة واستبدالها باللوحات الجديدة .
وأشارت الإدارة إلى وجود دراسة تهدف إلى تعديل اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، لاستحداث فئة جديدة من رخص القيادة الخاصة بقيادة الدراجات النارية الرباعية .


قرار وزاري رقم (111) لسنة 1995م بشأن ترخيص المركبات
إعلان قانوني رقم (4) لسنة 1969 بشأن تمييز لوحات السيارات
ترخيص أبوظبي تتجه لإصدار 5 فئات جديدة للوحات السيارات
إدارة ترخيص المركبات في أبوظبي تصدر اللوحات الجديدة من الفئة العاشرة