موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/03/2010 الإفراج عن 127 سجيناً في عجمان ورأس الخيمة

جريدة دار الخليج - الخميس 11 مارس 2010

الإفراج عن 127 سجيناً في عجمان ورأس الخيمة

أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالإفراج عن 45 سجيناً أثبتوا حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم فترة العقوبة في المنشآت الإصلاحية والعقابية في الإدارة العامة لشرطة عجمان وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم وإبعاد من صدر بحقه حكم الإبعاد عن البلاد .
وأعرب سموه عن تمنياته للمفرج عنهم عودة صالحة وقويمة للمجتمع والحياة العامة بعد أن أمضوا مدة عقوبتهم .
وأشاد العميد علي عبدالله علوان مدير عام شرطة عجمان بمكرمة صاحب السمو حاكم عجمان والتي تعكس حرص سموه على منح المساجين الفرصة ليكونوا أشخاصا أسوياء وليلتئم شملهم مع عائلاتهم .
ووجه الشكر والتقدير لحاكم عجمان على مكرمته التي تنم عن إحساس عميق بأهمية أن يتمتع الإنسان بحريته وأن تظل أبواب العودة مفتوحة والتراجع عن أخطائهم والاستفادة من الدروس والعبر التي مروا بها خلال الفترة الماضية .
وقال العميد علوان إنه سيتم مباشرة إجراءات الإفراج عن المفرج عنهم وتنفيذ حكم الإبعاد في الأشخاص الذين صدر بحقهم هذا الحكم .
كما أمر سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة بالافراج عن 82 سجيناً ممن يقضون عقوبات متفاوته على ان ينفذ الابعاد بحق من صدر حكم بابعاده كما شمل العفو الغرامات المقررة بحقهم .
وقال أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم رئيس لجنة العفو ان اللجنة كانت قد استعرضت ملفات المسجونين واطلعت على تقارير المنشآت الاصلاحية والتي أفادت بحسن سلوكهم واستقامتهم .
وأشار الخاطري الى أن آلية عمل اللجنة تقوم على أسس ومعايير قانونية وإنسانية والاخذ بمبدأ ان الغاية من العقوبة هو اصلاح المخالف ليكون عضوا صالحاً في المجتمع .
وأشاد الخاطري بالمكرمة واللفتة الانسانية الكريمة لسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي داعيا المشمولين بالعفو إلى اتخاذ العفو فرصة لبدء حياة جديدة يحققون من خلالها النفع لأنفسهم ولمجتمعاتهم في إطار القيم الدينية والاجتماعية والقانونية . (وام)


قانون السجون رقم (11) لسنة 1970
قرار وزاري رقم (16) لسنة 1985 بشأن قسم السجون
قرار وزاري رقم (120) لسنة 2000م بشأن القانون النموذجي العربي الموحد لتنظيم السجون
قرار وزاري رقم (176) لسنة 1986م بشأن استحداث قسم السجون بالإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (43) لسنة 1992م في شأن تنظيم المنشآت العقابية
أمر بالإفراج عن 81 سجيناً
الإفراج عن 83 سجيناً في رأس الخيمة
صقرالقاسمي يوجه بالإفراج عن 33 سجين
محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 513 سجيناً
حاكم رأس الخيمة يوجه بالإفراج عن 98 سجين
حاكم رأس الخيمة يوجه بالإفراج عن 84 سجيناً