موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/02/2010 اختتام أعمال المكاتب المؤقتة للمعاشات في عجمان ورأس الخيمة

جريدة دار الخليج - الخميس 11 فبراير 2010

اختتام أعمال المكاتب المؤقتة للمعاشات في عجمان ورأس الخيمة

أبوظبي - أحمد ممدوح:
تختتم اليوم الخميس، أعمال المكاتب المؤقتة الخاصة بحملة “الإقرار السنوي”، التابعة للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية بكل من عجمان ورأس الخيمة، والتي بدأت في 23 من الشهر الماضي، وذلك بعد أن اختتمت المكاتب المؤقتة التابعة للهيئة في كل من بدع زايد وخورفكان والعين، أعمالها يوم 28 من الشهر الماضي .
كما ينتهي بنهاية الشهر الجاري نظام تمديد ساعات الدوام الرسمي في مراكز الهيئة العامة للمعاشات لخدمة الجمهور في كل من أبوظبي ودبي، والذي بموجبه يستمر العمل في الهيئة حتى الساعة 5 مساءً .
وقامت الهيئة هذا العام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية على توفير مكاتب مؤقتة لاستقبال المتقاعدين، تخفيفاً عنهم عناء قطع عشرات الكيلومترات لتقديم الإقرار في مراكز الهيئة، من خلال تواجد فرق الهيئة في مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية، ويأتي هذا التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة والوزارة في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لخدمة المجتمع . وتستمر حملة “الإقرار السنوي”، حتى نهاية الشهر المقبل، في مراكز الهيئة في كل من أبوظبي ودبي، والتي بدأت في الأسبوع الأول من الشهر الماضي، لاستقبال المتقاعدين والمستحقين عنهم لتلقي الإقرار السنوي، وتحديث بياناتهم وتوضيح المتغيرات الاجتماعية التي طرأت على حالتهم خلال العام، في إطار سعي الهيئة إلى تقديم أفضل الخدمات .
ويتكون الإقرار السنوي من استمارة تتضمن البيانات التي تتعلق بواقع المتقاعد، وأفراد أسرته بما في ذلك تحديد عدد الأبناء وحالتهم الاجتماعية، وتحديد اسم الجهة والراتب الذي يتقاضاه المتقاعد في حالة الالتحاق بعمل جديد . ووفرت الهيئة رقم هاتف خاصاً بحملة الإقرار السنوي، ليتمكن المتعاملون من خلال الاتصال ب (9113323-050) للاستفسار عن كل ما يتعلق بالإقرار السنوي، والإجراءات المرتبطة . وقال مظفر الحاج مدير عام الهيئة: “إن تحديث البيانات سنوياً، ومتى تغيرت الحالة يضمنان التوزيع العادل للمعاشات، ووصولها لمن يستحقها .


قانون اتحادي بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية
قانون اتحادي بإنشاء الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
قرار بشأن ضوابط استثمار أموال الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
74 ألف مشترك في هيئة المعاشات
استراتيجية جديدة لإدارة هيئة المعاشات  
هيئة المعاشات تطلق حملة الإقرارات السنوية الثانية مطلع يناير
هيئة المعاشات تبدأ تلقي الإقرار السنوي للمتقاعدين والمستحقين عنهم
مركز الخدمات الحكومية يتلقى الإقرارات السنوية لمستحقي المعاشات في الغربية