موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   11/02/2008 اختتام ورشة مكافحة جرائم تزوير الأدوية

دار الخليج - الاثنين  2008-02-11

اختتام ورشة مكافحة جرائم تزوير الأدوية

- دبي - "الخليج":
اختتمت في معهد العلوم الأمنية والإدارية بأكاديمية شرطة دبي، ورشة عمل تحت عنوان “تتبع ومكافحة جرائم تزوير الأدوية من الناحية الجنائية”، بالتعاون مع شركة بيت الحكمة للتدريب والاستشارات بمشاركة 18 متدربا من وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي والقيادة العامة لشرطة دبي متمثلة في إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وإدارة الخدمات الطبية في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات وعدة جهات ذات الاختصاص.
وكشف المقدم احمد محمد رفيع مدير المعهد، أن تنظيم المعهد لهذه الورشة، يأتي ضمن الاستراتيجية العامة لشرطة دبي، في تنمية مهارات وتدريب الكوادر البشرية، وتعزيز وتوثيق الشراكة المجتمعية وضرورة الانتشار العلمي والأكاديمي والتواصل مع مختلف الأجهزة في مجالات الأمن الغذائي والاقتصادي والثقافي والصحي. وتعتبر هذه الورشة هي الثالثة التي يعقدها المعهد، وحاضر فيها نخبة من الخبراء من ثلاث دول متقدمة في هذا المجال، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وجمهورية الصين الشعبية.

قانون رقم (34) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات
قانون رقم (5) لسنة 1974 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة والاتجار بالأدوية
قانون رقم (20) لسنة 1995 بشأن الأدوية والمستحضرات المستمدة من مصادر طبيعية
قرار في شأن نظام تسعيرة الأدوية
قرار بشأن مستودعات الأدوية البيطرية
قرار وزاري بشأن نظام وشروط مستودعات ومخازن الأدوية
قرار وزاري بإضافة قسم مكافحة التزييف والتزوير للإدارة العامة لشؤون الأمن

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ت   تزوير

مسؤولية البنك عن قبوله أوراقًا مزورة على العميل أيًا كانت درجة إتقان ذلك التزوير شرطه - عدم وقوع خطأ أو إهمال من جانب العميل - أساس مسؤولية البنك - تبعة مخاطر المهنة بالنظر إلى المزايا التي تعود عليه.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الدفاع الجوهري الذي تلتزم المحكمة بتمحيصه وتحقيقه هو الذي قد يتغير - نتيجة تحقيقه - وجه الرأي في الدعوى - إغفال الحكم المطعون فيه تحقيق دفع الطاعنة بإنكار توقيعها على العقد وبتزوير خاتم المؤسسة - خطأ في القانون.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الطعن بالتزوير- لم يشترط قانون الإثبات شكلاً لتقديمه - جواز أن يكون بمذكرة تقدم للمحكمة يحدد فيها الطاعن مواضع التزوير المدعى به وأدلته والإجراءات التي يطالب فيها بإثباته - م 28/ 1 من ق - الإثبات.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

تقرير المختبر الجنائي المرفق بالدعوى - اعتباره ورقة من أوراق الدعوى يتناضل كل خصم في دلالته وإن كان معدًا في دعوى أخرى.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ