موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/12/2009 لجنة الشؤون المالية للمجلس الوطني تناقش ميزانية الاتحاد 2010

جريدة دار الخليج - الخميس 10 ديسمبر 2009

لجنة الشؤون المالية للمجلس الوطني تناقش ميزانية الاتحاد 2010

دبي “الخليج”:
عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي اجتماعها أمس لاستكمال مناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2010 . وقامت اللجنة في الاجتماع الذي عقد بمقر فرع الأمانة العامة للمجلس في دبي بالالتقاء مع ممثلي عدد من الجهات لمناقشتها في أمور موازنتها، حيث التقت ممثلي برنامج الشيخ زايد للإسكان بحضور محمد عبدالعزيز جاسم مدير عام البرنامج، ودار النقاش حول ميزانية واستراتيجية البرنامج، وسبل إيجاد إيرادات جديدة لتمكينه من أداء دوره في توفير المسكن للمواطنين بدون عقبات .
بعدها تم الاجتماع بممثلي وزارة الداخلية بحضور اللواء الركن خليفة حارب الخييلي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، وتمت مناقشة بعض النقاط حول ميزانية الوزارة لسنة 2010 وخططها المستقبلية وكيفية التوفيق بين الإيرادات والمصروفات .
كما التقت اللجنة بممثلي وزارة الصحة بحضور الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي مدير عام وزارة الصحة بالإنابة، وتم الاستعلام عن المخصصات المالية المرصودة في ميزانية ،2010 والتي تبين للجنة أنها غير كافية لتغطية تنفيذ خططها الاستراتيجية .
والتقت اللجنة بعد ذلك مع ممثلي وزارة التربية والتعليم بحضور علي ميحد السويدي مدير عام وزارة التربية والتعليم بالإنابة، وتبين للجنة أن وزارة المالية تقوم بتخفيض الاعتمادات المرصودة للوزارة مما جعل الوزارة تقوم بتخفيض المخصصات والتنازل عن 25 مبادرة من المبادرات التي تضمنتها خطتها الاستراتيجية لتطبيقها خلال المرحلة المقبلة .
والتقت اللجنة مع ممثلي جامعة الامارات بحضور الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي الأمين العام لجامعة الإمارات، واطلعت اللجنة على الخطة الاستراتيجية للجامعة والتي لوحظ من خلالها ان المخصصات المرصودة لمجال البحث العلمي قد انخفضت إلى النصف، وطالبت اللجنة برفع المخصصات لهذا الجانب .
والتقت اللجنة في ختام اجتماعها مع ممثلي كليات التقنية العليا بحضور الدكتور طيب كمالي مدير عام مجمع كليات التقنية، حيث قامت اللجنة ببحث المخصصات المرصودة لمجمع كليات التقنية ومدى استيعاب هذه المخصصات لاحتياجات كليات التقنية خلال الفترة المقبلة .


قانون رقم (5) لسنة 2008 في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2007
قانون رقم (27) لسنة 2006م في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2006م
قانون رقم (26) لسنة 2006م في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2006م
قانون رقم (1) لسنة 2007م في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2007م
قانون رقم (1) لسنة 2008م في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2008م
مرسوم رقم (6) لسنة 2005م في شأن إقرار اعتمادات شهرية مؤقتة في الميزانية العامة للاتحاد والميزانيات المستقلة والملحقة
مرسوم رقم (5) لسنة 2004م في شأن إقرار اعتمادات شهرية مؤقتة في الميزانية العامة للاتحاد والميزانيات المستقلة والملحقة
مرسوم رقم (2) لسنة 2007م في شأن تقرير اعتمادات إضافية في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2007م ونقل اعتمادات من الباب الثالث إلى الباب الثاني بوزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2007م
رئيس الدولة يصدر قانون ربط الميزانية العامة للاتحاد
المجلس الوطني يستعرض ميزانية 2010
خليفة يصدر قانونا بالتصديق على ميزانية الاتحاد
مجلس الوزراء يعتمد ميزانية 2010 بـ 43.6 مليار درهم
«مالية الوطني» تستكمل مناقشة آليات وضع الميزانية العامة الاتحادية