موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/10/2007 ضبط 6 منشآت مخالفة لقانون العمل

دار الخليج - الخميس  2007-10-10

ضبط 6 منشآت مخالفة لقانون العمل

- كتب - سائد الخالدي:
أسفرت الجولة التفتيشية التي نظمها مفتشو مكتب وزارة العمل برأس الخيمة في الفترتين الصباحية والمسائية من أمس الأول على المنشآت العاملة بالإمارة عن ضبط 6 منشآت مخالفة للقانون العمالي.
وقال جمال الشامسي رئيس قسم التفتيش العمالي في المكتب إن المفتشين نفذوا صباح أمس الأول في الفترة الصباحية زيارات لعشرين منشأة أسفرت عن ضبط منشأتين مخالفتين للقانون العمالي فيما تم خلال الفترة المسائية من اليوم نفسه زيارة 50 منشأة أسفرت عن ضبط 4 منشآت مخالفة للقرار لتشغيلها 5 عمال قدموا للدولة بتأشيرات زيارة على نفس المنشأة ولتشغيل بعضهم بالرغم من أن كفالتهم على غير هذه المنشآت.
وأضاف أن الحملة تركزت على الأسواق ومحلات بيع الملابس الجاهزة والأحذية ومحلات الخياطة في مناطق رأس الخيمة والمعمورة والمعيريض في ظل الإقبال الكبير من المتسوقين عليها مما يدفع ببعض أصحاب المحلات لتشغيل عمال ليسوا على كفالتهم.

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قرار بتشكيل فريق عمل لمراجعة مشروع تعديل قانون العمل رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري في شأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال التفتيش العمالي على المنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م