موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/09/2008 المنصوري يبحث التعاون الأمني مع السفارة الفرنسية

دار الخليج - الأربعاء 10سبتمبر 2008م

 المنصوري يبحث التعاون الأمني مع السفارة الفرنسية

دبي - “الخليج”:
استقبل اللواء محمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، وفداً من القنصلية الفرنسية برئاسة العقيد رفائيل جوثي، الملحق الأمني الداخلي للسفارة الفرنسية في الدولة، بحضور المقدم احمد خلفان المنصوري، مدير إدارة الطوارئ، والمقدم عبد الله خليفة المري، مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات، والمقدم عيد محمد ثاني حارب، مدير إدارة أمن منشآت بر دبي.
تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني بين الشرطة الفرنسية والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت، كما تم تحديد معايير برنامج الدورات الفرنسية لسنة ،2009 التي ستعقد في الإدارة العامة بالتعاون مع الشرطة الفرنسية، بالإضافة إلى تقديم شرح لمتطلبات هذه الدورات واحتياجات تخصصات الإدارة، وحماية الشخصيات، ومكافحة الشغب، وحماية المنشآت المهمة.
وأطلع اللواء محمد عيد المنصوري الملحق الأمني الداخلي للسفارة الفرنسية على برامج تدريب العاملين في إدارة حماية الشخصيات، وعلى كيفية توفير الحماية اللازمة للضيوف والشخصيات المهمة التي تزور الدولة عامة، ودبي على وجه الخصوص، وتأمين مقار إقامتهم وتنقلاتهم وجولاتهم، إضافة إلى إجراءات تأمين أماكن انعقاد المؤتمرات والندوات التي تحضرها شخصيات مهمة من داخل الدولة أو خارجها.
وفي الختام توجه اللواء المنصوري بالشكر الجزيل للشرطة الفرنسية على تعاونها في تدريب وتأهيل الكوادر الأمنية بالإدارة العامة.

قانون رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
قانون رقم (2) لسنة 1976 في شأن تعديل بعض أحكام قانون الشرطة والأمن العام
قانون رقم (6) لسنة 1989م بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (12) لسنة 1976م في شأن قوة الشرطة والأمن
مرسوم رقم (12) لسنة 2006م في شأن اتفاقية التعاون بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية الإيطالية في المجال الأمني
مرسوم رقم (6) لسنة 2006م في شأن اتفاقية التعاون بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال الأمن
مرسوم رقم (34) لسنة 2008 في شأن التصديق على اتفاقية التعاون في المجال الأمني بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية أذربيجان
قرار وزاري رقم (349) لسنة 1992م بشأن النظام العام لتدريب منتسبي قوة الشرطة والأمن
قرار رقم (302) لسنة 2004م في شأن التصديق على إستراتيجية الأمن الداخلي لوزارة الداخلية
بحث التعاون الأمني بين الإمارات والهند
بحث دعم التعاون الأمني بين شرطتي دبي ولبنان
شرطة أبوظبي تبحث التعاون الأمني مع جنوب إفريقيا