موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/09/2008 قرار باعتماد الهيكل التنظيمي لإدارة الصرف الصحي في بلدية دبي

دار الخليج - الأربعاء 10سبتمبر 2008م

قرار باعتماد الهيكل التنظيمي لإدارة الصرف الصحي في بلدية دبي

دبي - “الخليج”:
أصدر المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة قرارا إداريا باعتماد الهيكل التنظيمي ووصف المهام لإدارة الصرف الصحي والري في الدائرة.
وينص القرار على أنه يعاد تسكين الموظفين الحالين العاملين في قسم التخطيط والتصميم وقسم تطوير ورقابة الصرف الصحي والري على الوظائف للوحدات التنظيمية المشمولة بالهيكل التنظيمي الجديد للإدارة.
ووفقاً للقرار، تتكون إدارة الصرف الصحي والري التي تتبع قطاع الخدمات البيئية والصحة العامة في بلدية دبي من 4 أقسام وهي قسم تصميم مشاريع الصرف الصحي والري وقسم تنفيذ مشاريع الصرف الصحي وقسم مشاريع الري وقسم خدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى مكتب التخطيط والتطوير.
ويشمل وصف مهام الإدارة اعتماد والإشراف على تنفيذ اللوائح والخطط طويلة المدى والمشاريع السنوية لتطوير خدمات الصرف الصحي وتوسعات شبكة الري والمياه السطحية ومياه الأمطار في الإمارة، وذلك في إطار خطة التطوير الشاملة لإمارة دبي وأولويات التنفيذ والعمل على استخراج شهادات عدم الممانعة لتنفيذ هذه المشاريع وحجز المسارات المطلوبة من الجهات المعنية.
كما تشمل مهام الإدارة الإشراف على إعداد منهاج عمل الاستشاريين والمقاولين لكل مشاريع الصرف الصحي والمياه السطحية ومياه الأمطار ومشاريع الري الرئيسية والفرعية ووثائق المناقصات واعتماد الكادر الفني والإشرافي للاستشاريين ودراسة وتحليل العطاءات المقدمة منهم ودراسة التصاميم والمواصفات والمخططات التنفيذية المقدمة وفق أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى الإشراف الفني والميداني على تصميم وتنفيذ واستلام مشاريع الصرف الصحي والري والمياه السطحية ومياه الأمطار في مختلف المراحل للتأكد من التزام الاستشاريين والمقاولين بالمواصفات والتصاميم والشروط التعاقدية المعتمدة.
وذكر المهندس طالب جلفار مدير إدارة الصرف الصحي والري أن الهيكل الجديد جاء مواكبة للمتطلبات المستقبلية والتحديات فيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي والري وانطلاقا من الرؤية والتوجه الاستراتيجي لبلدية دبي بتقديم خدمات الصرف الصحي والري المتميزة، مشيراً إلى أن الهيكل أعطى مرونة في التعامل مع هذه المشاريع.
كما اختتمت بلدية دبي برنامجها الصيفي للسباحة الذي استضافته حديقة مشرف مؤخرا واستقطبت مجموعة كبيرة من الأطفال والشباب الذين جاءوا لتعلم السباحة.
وشهد حفل الختام مسابقات بين المشاركين في السباحة بأنواعها وبمسافاتها المختلفة بالإضافة إلى العديد من المسابقات المتنوعة، وقد التحق بالدورات  أكثر من 300 من الذكور والإناث، وقد تعلم السباحة منهم 65 “ذكور”، و75 “إناث”.

قانون بتأسيس شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي
قرار بشأن إعادة تشكيل لجان الصرف الصحي بأبو ظبي
قرار تنظيمي رقم (6) لسنة 2002م بشأن تفويض صلاحية اعتماد الصرف النقدي في بلدية دبي
أمر بشأن الصرف الصحي والري وتصريف المياه في إمارة دبي
أمر رقم (2) لسنة 2006 بتعديل الأمر المحلي بشأن الصرف الصحي والري وتصريف المياه في إمارة دبي
الشرقي يصدر قانون الصرف الصحي الجديد في الفجيرة